الأقتصاد

بيكر هيوز: عدد حفارات النفط النشطة في أمريكا ينخفض لثاني أسبوع على التوالي

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط لثاني أسبوع على التوالي مع تحول المزيد من المنتجين، مثل أوكسيدنتال بتروليوم كورب، إلى التحفظ في خططها للحفر للعام 2019 بسبب الشكوك التي تحيط بانتعاش أسعار الخام.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن عدد حفارات النفط النشطة في الولايات المتحدة انخفض بمقدار أربعة حفارات في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من يناير كانون الثاني ليصل العدد الإجمالي إلى 873 حفارات.

وما زال عدد حفارات النفط النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، مرتفعا عن مستواه قبل عام عندما بلغ 752 حفارا، بعد أن زادت شركات الطاقة الانفاق في 2018 للاستفادة أسعار أعلى في ذلك العام.

وقال منتجو النفط الصخري إنهم يتوقعون تقليص أنشطتهم للحفر في 2019 في أعقاب هبوط بلغ حوالي 40 بالمئة في أسعار الخام على مدار الربع الأخير من 2018 وتزايد المخاوف من وفرة في المعروض العالمي.

ولو حدث هذا، فسيكون أول انخفاض في عدد الحفارات في ثلاث سنوات بعد أن أضافت شركات الحفر 138 حفارا نفطيا في 2018 و222 حفارا في 2017. وكان عدد الحفارات قد انخفض بواقع 11 حفارا في 2016.

ووفقا لبيكر هيوز، فإن عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي النشطة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع بلغ 1075. وتنتج معظم هذه الحفارات النفط والغاز كليهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى