الرياضة

هدف كانتي يمنح تشيلسي الفوز على كريستال بالاس

واصل تشيلسي مطاردة ثلاثي القمة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد الفوز خارج ملعبه 1-صفر على منافسه اللندني كريستال بالاس بفضل هدف نجولو كانتي في بداية الشوط الثاني.

واضطر تشيلسي لبذل جهد كبير لكسر مقاومة بالاس الذي جمع سبع نقاط من آخر ثلاث مباريات بما في ذلك الفوز المفاجئ على حامل اللقب مانشستر سيتي لكنه ترك الاستحواذ للفريق الزائر.

وبعد 35 دقيقة باهتة سدد ويليان ركلة حرة في القائم وسدد روس باركلي في القائم أيضا بعد لحظات من ركلة خلفية.

وكسر كانتي الجمود بتسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 51 بعد أن توغل داخل منطقة الجزاء ليتسلم تمريرة ديفيد لويز ثم سدد لاعب فرنسا الفائز بكأس العالم كرة منخفضة في الشباك من مسافة قريبة.

وأضاع البديل كونور ويكهام أفضل فرص بالاس بتسديدة مرت فوق العارضة في الدقائق الأخيرة.

وبقي تشيلسي في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي يلعب ضد ساوثامبتون وبنقطتين خلف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني لكنه يتأخر بفارق 11 نقطة عن ليفربول المتصدر. ويحتل كريستال بالاس المركز 14.

كما منح الفوز تقدما مهما لتشيلسي بخمس نقاط على ارسنال، وهو أقرب ملاحقيه على رابع المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والذي تعرض لهزيمة مذلة 5-1 أمام ليفربول يوم السبت.

وقال لويز مدافع تشيلسي للصحفيين ”ليس من السهل ابدا اللعب هنا والسيطرة على المباراة عندما يلعب (بالاس) كرات طويلة لكننا أبلينا بلاء حسنا. كان بوسعنا التسجيل مبكرا لكنهم قدموا أيضا مباراة رائعة من الناحية الدفاعية ولهذا السبب كانت مباراة في غاية الصعوبة“.

وألغي هدفان سجلهما أوليفييه جيرو مهاجم تشيلسي بداعي التسلل ثم غادر الملعب بسبب الإصابة.

وقال المدرب ماوريتسيو ساري إن اللاعب الفرنسي يعاني من إصابة في الكاحل ستبعده عن لقاء ساوثامبتون يوم الأربعاء وستضيف المزيد من المتاعب إلى الفريق اللندني الذي تضم قائمة مصابيه حاليا بيدرو وسيسك فابريجاس وروبن لوفتوس تشيك.

وأضاف المدرب الإيطالي ”لعبنا أمام منافس خطير لذا كان علينا الاستحواذ على الكرة، لعبنا جيدا في أول 45 دقيقة وبشكل أفضل في الشوط الثاني، والشيء الوحيد الذي لم يعجبني هو أننا لم نقتل المباراة.

”بسبب ذلك كان من الصعب علينا الدفاع من منطقة جزائنا في الدقائق الأخيرة“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى