الرياضة

كلوب يقلل من أهمية تقدم ليفربول بفارق ست نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي

قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن التقدم في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه ”لا يعني أي شيء“ بعد انتهاء نصف الموسم وخوض مباراتين صعبتين أمام أرسنال ومانشستر سيتي حامل اللقب الأسبوع المقبل.

وسحق ليفربول ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-صفر يوم الأربعاء ليرفع رصيده إلى 51 نقطة من 19 مباراة ويمدد صدارته بانتصاره الثامن على التوالي.

وسقط سيتي المتصدر السابق 2-1 أمام مستضيفه ليستر سيتي ليتأخر بسبع نقاط عن ليفربول بعد الخسارة الثالثة في أربع مباريات ويترك فريق المدرب كلوب في موقف قوي لحصد أول لقب في الدوري منذ 1990 لكن المدرب الألماني رفض الحديث عن تلك الأفضلية.

وأبلغ كلوب شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية ”هذا لا يعني أي شيء… سنلعب ضد أرسنال وسيتي. الجيد أننا نتقدم بفارق ست نقاط عن أقرب منافس لكن هذا ما أردنا فعله دائما والتقدم بفارق حتى نهاية الموسم. الآن انتهى الجزء الأول“.

ويستمتع ليفربول بأفضل بداية له على الإطلاق في الدوري إذ حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في 19 مباراة لكن كلوب أوضح أن فريقه لا يجب عليه الشعور بالنشوة مع وجود توتنهام المتألق كأقرب منافسيه بعد تعثر سيتي مؤخرا.

وقال كلوب الذي يحل أرسنال ضيفا عليه يوم السبت قبل أن يخرج لمواجهة سيتي في الثالث من يناير كانون الثاني ”نريد صناعة تاريخنا بأول ألقابنا في الدوري بدون هزيمة. اهتزت شباكنا سبع مرات فقط وهذا رقم جيد. الأرقام جيدة والوضع جيد أيضا لكن ما زال هناك 19 مباراة حتى النهاية“.

ويملك توتنهام 45 نقطة متقدما بنقطة واحدة على سيتي ويكمل تشيلسي المربع الذهبي برصيد 40 نقطة من 19 مباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى