الرئيسية / الصحة / لهواتف المحمولة تخدع الدماغ.. لا تستخدموها في هذه الأوقات!

لهواتف المحمولة تخدع الدماغ.. لا تستخدموها في هذه الأوقات!

تخدع الهواتف المحمولة الدماغ وتجعل الإنسان عاجزاً عن التمييز بين النهار والليل. هذا ما توصل إليه أطباء، حيث نصحوا بالتوقف فوراً عن استخدام الهواتف ليلاً.
وبنى الأطباء نصيحتهم على دراسة بريطانية حديثة، كشفت أن الأشخاص الذين يفشلون في اتباع الساعة البيولوجية الطبيعية معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالاكتئاب والاعتلالات النفسية.

وحسب الدراسة، فإن الأشخاص الخاملين أثناء النهار النشطاء ليلا، يزيد لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب والاضطرابات النفسية وسوء الحالة المزاجية.

وأجريت الدراسة في جامعة “غلاسغو” وشملت أكثر من 91 ألف مبحوث، وهي تعد الأكبر من نوعها.

من جهته، علّق أستاذ الطب النفسي في الجامعة دانيل سميث، بالقول إن الجسم الطبيعي يجب أن يكون نشطا أثناء النهار وخاملا أثناء الليل وليس العكس.

وأضاف: “إنها دراسة مهمة تثبت وجود ارتباط قوي بين اضطراب الساعة البيولوجية وسوء الحالة النفسية والمزاجية”.

وحث سميث على إغلاق الهواتف المحمولة في العاشرة مساء لأن “الأضواء المنبعثة منها تبلغ المخ أن ساعات النهار لا تزال ممتدة”.

وأوضح: “هناك أشياء كثيرة يمكن أن تفعلها (لضبط الساعة البيولوجية)، منها الخروج من المنزل صباحا من أجل التعرض للشمس وممارسة بعض التدريبات الرياضية. في المساء ستشعر بالنعاس”.

رئيس وزراء ليبيا يصل إلى حقل الشرارة النفطي المغلق للقاء محتجين
دقائق للقراءة 1

بنغازي (ليبيا) (رويترز) – قال مصدر حكومي ومحتج إن رئيس الوزراء الليبي المعترف به دوليا فائز السراج وصل جوا يوم الأربعاء إلى حقل الشرارة الجنوبي النفطي للقاء المحتجين الذين أغلقوا الحقل.

ويحاول مسؤولون إقناع المحتجين بإعادة فتح الحقل الذي ينتج 315 ألف برميل يوميا.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

sixteen + 9 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

49627709_2266521206926879_4759545108020330496_n

إنتبه لغذائك تحصل على تفوقك – بقلم – شيماء الشاعر

 ابنائى الطلاب بمناسبه دخول الامتحانات احب ان اذكركم باهم الأطعمة التى تساعدكم ...