الرئيسية / الصحة / العلماء يعثرون على بروتينات قاتلة “زومبي” في العين البشرية
1036951913

العلماء يعثرون على بروتينات قاتلة “زومبي” في العين البشرية

وجد علماء من جامعة كاليفورنيا، بعد إجرائهم عدة بحوث، بروتينات قاتلة “زومبي” في العين البشرية. كما حددوا البروتينات المعتلة التي تخترق الدماغ في حال العدوى.

وجد الباحثون مسببات الأمراض هذه أثناء دراسة خصائص الأمراض العصبية التنكسية. حيث يمكن للأمراض البرونية (الإصابة ببروتينات مسببة للعدوى) أن تنتقل من جيل إلى آخر (عن طريق الوراثة)، أو تحدث عند تناول الشخص اللحم الفاسد.
وتدخل بعض أنواع البكتيريا الجسم عن طريق المعدات الجراحية الملوثة. ويعتقد الخبراء أنه يوجد نوع نادر من العدوى، وهو أثناء زرع القرنية من المتبرعين المتوفين، حسب موقع “sciencealert”.

اكتشف العلماء تحت قيادة، كريستينا سيغوردسون، أسباب ظهور البروتينات “الزومبي” القاتلة. حيث تقوم البروتينات المصابة لالاختباء، ثم الانتشار في عيون المرضى. وتظهر البكتيريا أولا في القرنية ومن ثم تنتقل إلى العصب البصري والشبكية والعدسة.

يعتزم مؤلفو المشروع إجراء المزيد من الاختبارات التشخيصية بحيث يتمكن الأطباء من التعرف على “البروتينات الزومبي” بسرعة أكبر.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

19 − eight =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1022515522

قريبا…أكتاف الرجال تمنع الحمل عند النساء

توصل خبراء البيولوجيا الإنسانية إلى وسيلة جديدة لمنع الحبل، فريدة من نوعها، ...

0fcbc61acd0479dc77e3cccc0f5ffca7

السلطات الامريكية تطلب من المواطنين التوقف عن أكل الخس … لهذا السبب

أوصت السلطات الصحية الأمريكية المستهلكين في الولايات المتحدة بالكف حتى إشعار آخر ...

1029682465

تمكن فريق دولي بقيادة باحثة مصرية في كلية بايلور للطب، بتطوير استراتيجية ...