الحوادث

مصر – ضبط واقعة إستيلاء على أموال الدعم بمصنع لإنتاج أسطوانات بوتاجاز بكفرالشيخ .. قُدرت المبالغ التى تم الإستيلاء عليها بنحو 70 مليون جنيهاً العام الجارى

كتبت انتصار النمر
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام المدعو/ أحمد ش. ا- رئيس مجلس إدارة إحدى شركات القطاع الخاص لتعبئة الغاز الصب الكائنة بدائرة مركز شرطة دسوق بكفرالشيخ ، بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية “الغاز الصب” المستخدم فى تعبئة أسطوانات البوتاجاز المدعمة من قِبل الدولة، وقيامه بالتلاعب فى أوزان الأسطوانات وإنتاجه لإسطوانات البوتاجاز ناقصة الأوزان، وإرسال بيانات إلى الهيئة العامة للبترول تُفيد بإنتاج كمية من أسطوانات البوتاجاز مطابقة للمواصفات للكميات الواردة له من الغاز الصب، إضافةً إلى قيامه بالتلاعب فى الأوراق المرسلة إلى مديرية التموين بكفرالشيخ، والتى تفيد بتعبئة كميات من الأسطوانات أكثر من الكميات الواردة بالفعل.. مما يعد إهداراً لأموال الدعم .
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية قامت مأمورية بإستهداف المصنع المتحرى عنه وضبط المدعو/ يسرى ع. م- سن 44، المدير المسئول، وبالفحص تبين الإستيلاء على كمية قدرها (5084 طن غاز صب) قام المذكور بتجميعها لحسابه والإستيلاء على قيمتها من خلال إنقاص أوزان أسطوانات البوتاجاز أى ما يعادل (427056 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم) دون وجه حق.
وهذا وقد قدرت اللجنة المبالغ المالية المستولى عليها بمبلغ (68756016) ثمانية وستون مليون وسبعمائة وستة وخمسون ألف وستة عشر جنيهاً..تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى