الصحة

لكل فئة دم أنواع أطعمة مناسبة وغير مناسبة.. اليكم التفاصيل

أظهرت الدراسات مؤخراً أن الأطعمة المتناولة يومياً تتفاعل مع جسمك بحسب فئة الدم، فبعض المأكولات التي تُعتبر أساسية لجسم الإنسان قد تتفاعل بشكل سلبي مع فئة دمك لتسبب لك بعض الأمراض والأوجاع هذا غير أنها قد لا تمنحك الغذاء الكافي.

تعرّفوا إلى أهم الأطعمة المناسبة تماماً وغير المناسبة لفئة دمكم: لفئة دم O: إن كنتم تنتمون الى فئة دم O فأنتم قد تتعرضون أكثر من غيركم لفقر الدم، لذلك لا بدّ من الإكثار في تناول البروتين، كاللحوم والدجاج، والأسماك، لكن يجب عدم التخلي أبداً عن وجبة الخضار، التي تسهل عملية الهضم في الجسم. في المقابل، من الأفضل أن تخففوا من تناول الحبوب والألبان والأجبان.

لفئة دم A: يحتاج جسمكم كثيراً للفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار والفواكه، والحبوب، شرط أن تكون عضوية ، فالمواد الكيميائية تؤذي كثيراً معدتكم وتتفاعل معها بشكل سيئ . في المقابل، يجب عدم المبالغة في تناول اللحوم والبروتين والأسماك، فأصحاب هذه الفئة من الدم جهاز مناعتهم حساس جداً ومعرض للأمراض.

لفئة دم B: إستفيدوا قدر الإمكان من فوائد الخضار الخضراء، وأدخلوها الى غذائكم اليومي فهي تسهل عليكم عملية الهضم وتمدكم بالفيتامينات التي يحتاجها جسمكم، كذلك لا تتخلوا عن الأجبان والألبان واللحوم بل إبقوا بعيدين عن الحبوب لاسيما الذرة والسمسم والقمح.

لفئة دم AB : أكثروا من تناول المأكولات البحرية، الأجبان والألبان والخضار الخضراء، هذه المأكولات كفيلة بمنحكم الغذاء الكافي. في المقابل، لا بدّ أن تتجنبوا مادة الكافيين واللحوم الغنية بالبهارات والمأكولات التي تحتوي نسبة عالية من الأسيد فمعدتكم حساسة جداً وتعاني من نقص الحموضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى