الرئيسية / الصحة / في اليوم العالمي للقهوة… السعودية تزف خبرا سارا
1034708429

في اليوم العالمي للقهوة… السعودية تزف خبرا سارا

زفت المملكة العربية السعودية، خبرا سارا لكل عشاق القهوة، بمناسبة الاحتفال بيومها العالمي، في الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

ونفت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، صحة تقارير تشير إلى أن شرب القهوة يسبب الإصابة بالسرطان، لاحتوائها على مادة الأكريلاميد، الناتجة عن عملية تحميص حبوب البن.

وأوضحت الهيئة في بيان رسمي لها، أنها أجرت مراجعة للدراسات الحديثة حول علاقة استهلاك القهوة بخطر الإصابة بالسرطان، واستعانت بتعليق المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، الذي أفاد عبر موقعه الإلكتروني بتاريخ 30 مارس/آذار بأنه “رغم أن مادة الأكريلاميد الناتجة عن عملية تحميص حبوب البن ارتبطت بخطر الإصابة بالسرطان في الجرذان، إلا أن الأدلة العلمية أثبتت أن شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرحم والكبد”.

DoQoleOX0AAnvaa
وتابعت الهيئة نقلا عن المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن مركب الأكريلاميد يوجد في الكثير من الأغذية، مثل المخبوزات وحبوب الإفطار، ووجد أن أعلى متوسط لمستويات الأكريلاميد في البطاطس المقلي ورقائق البطاطس، ورغم أن مركب الأكريلاميد يزيد من خطورة الإصابة بالسرطان للحيوانات المخبرية عند التعرض لمستويات عالية، إلا أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل علمي يثبت العلاقة بين الأكريلاميد في الأغذية ومخاطر الإصابة بالسرطان لدى الإنسان.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

four × five =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1022515522

قريبا…أكتاف الرجال تمنع الحمل عند النساء

توصل خبراء البيولوجيا الإنسانية إلى وسيلة جديدة لمنع الحبل، فريدة من نوعها، ...

1036951913

العلماء يعثرون على بروتينات قاتلة “زومبي” في العين البشرية

وجد علماء من جامعة كاليفورنيا، بعد إجرائهم عدة بحوث، بروتينات قاتلة “زومبي” ...

0fcbc61acd0479dc77e3cccc0f5ffca7

السلطات الامريكية تطلب من المواطنين التوقف عن أكل الخس … لهذا السبب

أوصت السلطات الصحية الأمريكية المستهلكين في الولايات المتحدة بالكف حتى إشعار آخر ...