الحوادث

مصر – ضبط شخص لقيامه وآخر بالنصب والإحتيال على مواطنين والإستيلاء على قرابة 60 مليون جنيه منهم بزعم تمليكهم وحدات بمنتجع سياحى

كتبت – انتصار النمر
فى إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم .. فقد تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد من المواطنين بتعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قبل مسئولى إحدى الشركات العقارية، والإستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم تمليكهم لوحدات سياحية وتجارية بمنتجع سياحى كائن (بمدينة رأس سدر) خلافاً للحقيقة.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزوير والتزييف عن أن مرتكبى الواقعة كلٍ من :-
1.المدعو / عيد م.ا – سن 35 رئيس مجلس إدارة شركة للقرى والمنتجعات السياحية سبق إتهامه فى عدد 33 قضية ” نصب ” ومحكوم عليه هارب فى عدد 20 قضية بإجمالى أحكام بلغت 21 سنة حبس .
2. عصام .س.ا – سن 52 رئيس مجلس إدارة شركة عقارية سبق إتهامه فى عدد 33 قضية ” شيكات – تبديد- استيلاء ” ومحكوم عليه هارب فى عدد 20 قضية بإجمالى أحكام بلغت 35 سنة حبس ، مقيمان بمحافظة القاهرة.
حيث قام الأول بالتسويق والترويج لوحدات عقارية سياحية وتجارية لمنتجع سياحى مزمع إنشائه بمدينة رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، ومن خلال تكثيفه للدعاية والإعلان تمكن خلالها من إستقطاب عدد كبير مــن العملاء راغبى التملك للوحدات السياحية والتجارية بالقرية وتحصل من كل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (250 : 400 ألف جنية) كمقدم حجز للوحدة الواحدة، ونظراً لحلول موعد إستلام الوحدات المبيعة وفقاً للتعاقدات المبرمة فى غضون عام 2011دون القيام بأىٍ أعمال إنشائية بالموقع أو المشروع وتعثره فى رد المستحقات المالية للمتعاقدين لعدم وفاء الشركة بتعاقداتها ، فقام الأول بإبرام عقود شراكة بين شركته وشركة الثانى بغرض مراوغة ضحاياه والهروب من ملاحقتهم له زاعماً إلتزام الشركة المملوكة للثانى بتنفيذ الإنشاءات الخاصة بالمشروع مقابل حصول الثانى على نسبة 60% من الوحدات الإنشائية يسوقها لحسابه الخاص ، بينما قام الثانى بالتسويق والترويج لوحدات عقارية سياحية وتجارية بمراحل أخرى بالمشروع، وإستقطب عدد كبير آخر مــن العملاء وإبرامه تعاقدات وهمية لهم دون قيامه بأيه إنشاءات جدية بالمشروع ، وتمكن المذكوران من خلال ذلك من الإستيلاء على أموال طائلة من ضحاياهما، والتى بلغت حوالى ( 60 ) مليون جنية ، ثم قاما بترك محال إقامتهما وعدم ترددهما على شركتيهما هرباً من ضحاياهما وخشية ضبطهما.
عقب تقنين الإجراءات وبتكثيف الجهود توافرت معلومات عن قيام المتهم الثانى بالإختباء فى إحدى الشقق السكنية الكائنة بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة ، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه وبمناقشته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه بالإشتراك مع المتهم الأول.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى