ثقافه وفنون

أنغام ترتدي من HONAYDA في حفل سعودي مقتصر على النساء فقط !

اختارت النجمة المصرية أنغام أن تطل على الجمهور السعودي في حفلها الأخير باطلالة عصرية وتحمل الروح السعودية أيضًا، إذ ارتدت فستان نبيتي قطيفة طويل من تصميم مصممة الأزياء السعودية العالمية هنيدة صيرفي.

وفضلت أنغام اختيار فستانها من مجموعة HONAYDAالأخيرة التي تحمل اسم “طائر الهدهد” وتروي خلالها المصممة قصة الملكة العظيمة سبأ وقصة طائر الهدهد الخالدة.

كما وضعت أنغام “كوفية” على كتفيها، تحمل صور العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

الحفل كان مساء أمس في في جدة، ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ88، وتألقت أنغام بغناء أبرز أغانيها وسط حضور جماهيري ضخم، كما قامت بغناء أغنية “بخاف أفرح” التي طرحتها مؤخرًا، وهي من كلمات أمير طعيمة، ألحان خالد عز، إنتاج شركة روتانا، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ طرحها.thumbnail_04

وكان من أكثر اللقطات الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي من الحفل، والذي كان مخصصا للنساء فقط، طلب أنغام من الحاضرات أن يقمن بتشغيل أضواء “الفلاش” الخاصة بكاميرات هواتفهن الذكية في الظلام، ولاقى طلب أنغام تفاعلا هائلا من الحاضرات للحفل، واللاتي سارعن بإضاءة صالة الجوهرة المغطاة، بأنوار هواتفهن.  

عن هنيدة :

هنيدة صيرفي، وصفت بأنها رائدة خلاقة من جيل جديد من المصممين العالميين في الشرق الأوسط، نجحت في تقديم أزياء معاصرة يقف خلفها إلهام من الماضي ومن قصصًا صنعت الكثير من التغيير في ذهن حضارتنا.

بين فلسفة التصميم وبساطته تقف هنيدة صيرفي لتترجم للعالم باختلاف ثقافاته ولغاته، كثير من صفات الشخصيةالتاريخية الاستثنائية التي ترفض أن يحبسها المجتمع في قالب تقليدي .

عن مجموعة”طائر الهدهد” :

تسعى هنيدة صيرفي، مع كل مجموعة جديدة تحمل علامتها التجارية HONAYDA، الى مزيد من التوثيق والإعلان عن القصص التي طالما أرخها الزمن، وحملت اثباتات على استثنائية بعض الشخصيات العالمية وقيمتها الاجتماعية. وفي المجموعة الأخيرة Hoopoe Bird أو طائر الهدهد، اختارت صيرفي الطائر اسمًا لمجموعتها، لأنه كان أهم شاهد وبطل في قصة ملكة سبأ التي ضرب بها المثال زمانًا، في قدرتها وذكاءها.

“ملكة سبأ” شخصية استثنائية تملك القدرة، فائقة السرعة والقدرة على التنفيذ، فريدة الجمال، أصيلة الشخصية .. بهذه الأوصاف وأكثر جمعت هنيدة بين طائر الهدهد وسيدة هنيدة الراقية التي تستهدفها بأزياءها.

المجموعة التي أطلقتها HONAYDA في خريف\شتاء 2018، طغى على ألوانها الأبيض والأسود، مع بعض النبيتية، فيما تنوعت الأقمشة بين الجلد والشيفون والقطيفة، لتحمل بعضها طبعات معاد خلقها بشكل فني، برسومات تروي فيها هنيدة قصة طائر الهدهد، الذي كان حاضرًا بشكل مجازي على بعض القطع.

وقد اختارت صيرفي تطريزات مميزة كعادتها، فاختارت الذهبية للقطع النبيتية اللون، كما طعمت قطع آخرى بتطريزات من الريش، وآخرى ثلاثية الأبعاد على شكل أجنحة. وآخرى ملونة لا تقل بهجة وحيوية عن جوهر شخصية الهدهد، وقوة الملكة بلقيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى