عاجل

هل سلّمت بيروت معارضة لأردوغان إلى أنقرة؟

زعم مواقع إخباري في بيروت ناطق بالإنجليزية، أن السلطات اللبنانية سلّمت جهاز الاستخبارات التركي، صحافية معارضة لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان أثناء محاولتها السفر إلى اليونان.
وذكر موقع “فولتير نت” الناطق باللغة الانجليزية أن جهاز الأمن اللبناني اعتقل الصحافية آيتن أوزتورك (44 عاماً) أثناء مرورها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، للذهاب إلى اليونان.
ويضيف التقرير، أنه في 13 مارس (آذار) الماضي، أرسل وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، متجاوزاً قوانين مرعية بشأن قانون الترحيل من لبنان، الصحافية التركية إلى عناصر من الاستخبارات التركية.
ويتابع التقرير أن أوزتورك معروفة بمعارضتها النظام التركي، وبشكل خاص بعد وفاة شقيقيها داخل السجون التركية، وأنها كانت تعيش متخفية في سوريا بعد أن أعلنت السلطات التركية جائزة مالية لقاء القبض عليها، جراء هروبها من بطش نظام أردوغان وقضائها سنوات طويلة في المعتقلات التركية.
ونقل “المجلس الدولي لدعم المحاكمة العادلة وحقوق الإنسان” على موقعه الإلكتروني، تأكيد مكتب المحامين الأتراك أن السلطات اللبنانية سلمت آيتن لأنقرة، بدون أي مسوغ قانوني من جانب القضاء اللبناني، مكتفية بالاستجابة لمذكرة توقيف صادرة عن الإنتربول.
وغالباً ما تلجأ تركيا إلى أسلوب استصدار مذكرات توقيف عبر الإنتربول، لتصفية حساباتها مع المعارضين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى