الرئيسية / الحوادث / مصر – حدث في أقسام الشرطة – اعداد – انتصار النمر – وزير الداخلية يعقد إجتماعاً بالقيادات الأمنية بالوزارة
محمود توفيق وزير الداخلية
محمود توفيق وزير الداخلية

مصر – حدث في أقسام الشرطة – اعداد – انتصار النمر – وزير الداخلية يعقد إجتماعاً بالقيادات الأمنية بالوزارة

 

وزير الداخلية يعقد إجتماعاً بالقيادات الأمنية بالوزارة

عقد السيد / محمود توفيق وزير الداخلية إجتماعاً موسعاً مع السادة مساعدى الوزير أعضاء المجلس الأعلى للشرطة ، وعدد من القيادات الأمنية ،وذلك فى إطار متابعة تنفيد السياسات الأمنية وتقييم أداء الأجهزة الأمنية وإستعراض إستراتيجية عملها خلال المرحلة المقبلة .

فى بداية الإجتماع وجه السيد الوزير الشكر لقيادات الوزارة ممن أوفوا العطاء على جهودهم خلال الفترة الماضية ، كما تقدم سيادته بالتهنئة للقيادات الجديدة التى تولت المسئولية لإستكمال ما تم إنجازة من نجاحات.. وفى هذا الإطار وجه السيد الوزير الشكر لرجال الشرطة على الجهود التى بذلت لتحقيق إستقرار الشارع المصرى  والإنضباط والجدية فى تنفيذ الخطط الأمنية .9999

وأكد السيد وزير الداخلية أن تطوير وتدريب العنصر البشرى يُعد من أهم أولويات الوزارة خلال تلك المرحلة ، وأن الحفاظ على النجاحات الأمنية التى تحققت خلال الآونة الأخيرة تتطلب شرطة قوية منضبطه يمتلك أبناءها الكفاءة الميدانية من خلال إعداد كوادر أمنية مدربة ومؤهلة تأهيلاً علمياً وفنياً .. ووجه سيادته بمواصلة تطوير وتحديث الخطط والبرامج وأساليب التدريب وتوفير كافة الإمكانيات لمواكبة حجم التحديات التى يواجهها العمل الأمنى  .. مشدداً على ضرورة الإهتمام بالتدريب والتأهيل التخصصى الذى يحصل عليه طلبة كلية الشرطة  طوال سنوات الدراسة لإكسابهم المهارات المطلوبة من خلال فرق ودورات تخصصية بما يساهم فى إعداد أجيال قادرة على تولى المهام الأمنية.. ووجه سيادته بتشكيل لجنة لتطوير أسلوب التدريب بكلية الشرطة وفقاً لأحدث مناهج التدريب المتقدمة ،كما وجه سيادته بإستمرار تطوير البرامج التدريبية ، التى يتلقاها الضباط عقب تخرجهم بهدف الإرتقاء بأداء رجال الشرطة بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف الشرطية بكفاءة عالية، ومستوى حضارى قائم على الموائمة بين التطبيق الحاسم للقانون ومراعاة حقوق الإنسان بما يضمن ثقة المواطن فى جهازه الشرطى .

كما أكد سيادته على أن المرحلة الحالية تتطلب بذل كل ما نملك من جهد وعلم وخبره لتطوير آليات العمل، وتقديم الخدمة الأمنية للمواطنين فى يسر وسهولة.. مشدداً على أهمية إستمرار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم ، ومداهمة البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر وضبطهم وإستمرار توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط التشكيلات العصابية وتنفيذ الأحكام القضائية ، وأن يواكب ذلك إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة للحد من إنتشار الجرائم،  ووضع خطط أمنية تعتمد على الأساليب الحديثة فى مواجهة الجريمة بكافة أشكالها بما يتوازن مع معطيات الواقع وأنماط الجريمة غير التقليدية ، من خلال الإعتماد على وسائل التكنولوجيا وتطبيقاتها المختلفة.. مشيراً سيادته إلى أن الأخذ بأسباب العلم فى مواجهة الجريمة وإنفاذ القانون يُعد من أولى إهتماماتنا خلال المرحلة الراهنة.

وفى هذا الإطار وجه السيد الوزير بالحسم فى التعامل مع الجريمة بكافة أشكالها وإتخاذ إجراءات رادعه ضد العناصر الإجرامية الخطرة والتعامل الفورى والمباشر مع أية ظاهرة إجرامية تمس أمن المواطنين  .. مؤكداً سيادته أن مكافحة الجريمة بكافة صورها ولا سيما الجرائم التى تروع المجتمع وأمن المواطنين أمر لا يقل أهمية عن مكافحة الإرهاب ، الأمر الذى يتطلب إعتماد إستراتيجية أمنية شاملة لمواجهة الجرائم  الجنائية تعتمد على ذات الأسس التى يتم من خلالها مواجهة الجرائم الإرهابية فكلاهما يستهدف أمن الوطن ..مؤكداً سيادته أن كل من يرفع السلاح فى مواجهة الشعب المصرى سواء فى الجرائم الجنائية أو الإرهابية سيواجه بكل قوة وحزم .. وأوضح سيادته أن الأجهزة الأمنية إستطاعت خلال الفترة الماضية إجهاض العديد من المخططات العدائية وحالت دون تنفيذها ، موضحاً أن مخططات الجماعات الإرهابية لإستهداف الدولة المصرية لا تتوقف من خلال إستخدام  عناصر مأجورة وممولة ، وأن الأجهزة الأمنية تعى جيداً هذا الأمر وتتعامل معه بدرجة عالية من الجاهزية والإستعداد.

كما إستعرض السيد الوزير إستعدادات أجهزة الوزارة لتأمين المواطنين وخطط إنتشار القوات بالمحاور الرئيسية والمواقع الهامة والحيوية على مستوى الجمهورية .. وشدد سيادته على إتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية والمقاصد السياحية ، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على  الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال عدد من الدوائر الأمنية.. ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها ..لافتاً إلى أهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية أمام المهام التى تقع على عاتقهم .. مشدداً على ضرورة تفعيل الإجراءات الأمنية بنقاط التفتيش الحدودية والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور ..كما شدد سيادته  على أهمية إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة الموانئ والمطارات والمنافذ الشرعية والتنسيق مع الجهات المختصة لتدبير الإحتياجات من الأجهزة والمعدات وفق المعايير الدولية لإحكام السيطرة الأمنية بتلك المنافذ .

كما إستعرض السيد وزير الداخلية خطة الوزارة لمواجهة مشكلة المرور بإعتبارها من المشاكل الرئيسية التى تشغل الرأى العام ، ولما لها من أثار سلبية على الحركة الإقتصادية للبلاد .. ووجه سيادته بتكثيف الحملات المرورية على مدار اليوم وقيام القيادات المرورية بالمتابعة الميدانية المستمرة وإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين والقضاء على المواقف العشوائية وتفعيل خدمات تأمين المحاور والطرق الرئيسية، مؤكداً على ضرورة الحسم فى التعامل مع مختلف المخالفات المرورية وإتخاذ الإجراءات القانونية قِبل المخالفين وتوعية قائدى السيارات بضرورة الإلتزام بقواعد وآداب المرور ، وإستمرار الحملات الأمنية التى تهدف إلى إزالة الإشغالات ..ووجه سيادته بإستمرارية تلك الحملات من خلال أداء أمنى جاد وفعال وبالتنسيق مع الأجهزة المعنية لما لهذه الحملات من تأثيرات على إنضباط الحالة المرورية .

وفى إطار ضبط حركة الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجارى شدد السيد وزير الداخلية على ضرورة تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى ومحاولات البعض طرح سلع غير صالحة للإستهلاك الأدمى التى تضر بصحة المواطنين ..كما أكد سيادته على أهمية إحكام الرقابة على الأسواق، ورصد الحالة التموينية ومؤشراتها وحركة تداول السلع ومدى توافرها ، ومواجهة حالات حجب بعض السلع، وإرتفاع الأسعار غير المبررة ، بما يضمن حصول المواطنين على إحتياجاتهم .. إلى جانب إستمرار الحملات الأمنية داخل محطات مترو الأنفاق ومحطات السكة الحديدية وإستنفار جهود كافة القطاعات المعنية لتأمين وسائل النقل العام للحفاظ على إستمراريتها من أجل خدمة المواطنين .. كما شدد سيادته على إستمرار جهود الأجهزة الأهمنية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة ومواجهة جميع أشكال الفساد المالى والإدارى والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى فى البلاد .

كما شدد السيد الوزير على مواصلة الجهود المبذولة لرفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى الخدمات الجماهيرية والتيسير على المواطنين وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تذليل العقبات والتسهيل والتيسير على المواطنين الأمر الذى يعد من أولويات سياسة وزارة الداخلية.. وذلك من خلال تطوير آلية العمل بالمواقع الخدمية ودعمها بالتقنيات الحديثة لرفع كفائتها وفعاليتها.. وإستمرار الجهود المبذولة وإتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تذليل العقبات والتسهيل والتيسير على المواطنين، خاصةً من كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .

ووجه سيادته بضرورة التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية والتواصل الدائم مع المرؤوسين لمتابعة سير الأداء الأمنى .. مشدداً على الإلتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع الجماهير أثناء تنفيذ بنود الخطة الأمنية ..مشيراً إلى أن تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية ، مؤكداً على ثقته فى وعى المواطنين بما تبذله الأجهزة الأمنية من جهود وما تعتمده من إجراءات لحفظ الأمن .

وفى نهاية الإجتماع أكد سيادته أن وزارة الداخلية لن تسمح بأى ممارسات من شأنها الخروج على القانون ، ولن تتوانى فى التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين ، وكل من يحاول المساس بإستقرار الوطن ، حفاظاً على ما تم تحقيق من مكتسبات على جميع الأصعدة .. كما وجه سيادته بتقدم كافة أوجه الدعم والرعاية لرجال الشرطة بما يسهم فى توجية كافة الإمكانيات والطاقات لأداء الدور الوطنى المنوط بهم فى حفظ الأمن .

حدث في أقسام الشرطة

الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن تواصل جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف

فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تكثيف الجهود لتنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالإستيلاء والتعدى والبناء على الأراضى أملاك الدولة والمواطنين، وكذا القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل وتكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الإستيلاء على الأراضى دون وجه حق والعمل على سرعة إستردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون .. فقد واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ، حيث قامت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، ومديريات أمن  (كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – سوهاج – البحيرة- المنوفية – المنيا )بتوجيه عدة حملات إزالة مكبرة.. أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات : تنفيذ إزالة (30) حالة تعدى على أراضى زراعية ، ومجرى نهر النيل

التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات اللازمة والتى من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية.

فقد قامت أقسام جوازات (حدائق القبة – العجوزة – بنها – كفر الشيخ ) ، وبديوان عام الإدارة بإدارات وأقسام (الوثائق ، الإقامة ، المراقبة والتسجيل) .. بإستقبال عدد من المواطنين جميعهم من كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة والمرضى والغير قادرين على الحركة وذلك بمقرات أقسام الجوازات المختلفة وخارجها .. لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم فى إستخراج جوازات السفر والوثائق الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة إستمرار إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

مخازن الخردة والمسابك

فى ضوء ما رصدته المتابعة فى الآونة الأخيرة من تزايد حوادث سرقة المهمات المصلحية للسكة الحديد ببعض المحافظات والعمل على إستهداف وضبط  مرتكبى تلك الوقائع .. فقد قام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وأجهزة البحث الجنائى بمديريتى أمن (القاهرة، الجيزة ) وإدارات البحث الجنائى بمديريات الأمن – بتنفيذ حملة تفتيشية مُكبرة على كافة مخازن الخردة والمسابك ، أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية .. من بينها الآتى:

ضبط 14 قضية (3 قضايا الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات – قضيتين بكلٍ من “الشرقية ، البحيرة ، قنا”  ، قضية واحدة بكل من ” القليوبية ، الغربية ، المنوفية، المنيا ، سوهاج ” ) لسرقة المهمات المصلحية الخاصة بالسكك الحديدية (كابلات نحاسية , فرش وزوايا حديد ، فلنكات ، فرامل ، مسامير وصواميل خرطوم هواء , قضبان ، ألواح فايبر ، كراسى قطارات، أقفزة

مفصلة قضبان ) بإجمالى 14 متهم .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. وجارى إستمرار الحملاتf639e90c32b16ad4978699fe79e76de1

البحث الجنائى بالقليوبية و قطاع الأمن العام

كشف تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات ومتعلقات قائديها بالإكراه .. وبحوزتهم 2 بندقية آلية

فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام لتحديد وضبط مرتكبى واقعة قيام مجهولين يستقلون سيارة نقل بإستيقاف ( مالك مصنع ) حال قيادته سيارة نقل محمل عليها ( طبالى خشب ) بدائرة مركز شرطة الخانكة وتهديده بسلاح نارى ، والإستيلاء على جزء من الحمولة ، والهرب بالسيارتين .

فقد تم تشكيل فريق بحث جنائى أسفرت جهوده عن ضبط السيارة المستولى عليها بحمولتها، وكذا تحديد مرتكبى الواقعة ( سائقين ، شقيق أحدهما ، ثلاثة عاطلين ، عامل ) ، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين بمحال إقامتهم والأماكن التى يترددون عليها والمحتمل إختبائهم بها بعدة مأموريات أسفرت عن ضبط ( أحد العاطلين ، أحد السائقين وشقيقه ) ، وبمواجهتهم إعترفوا بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص فى إرتكاب حوادث سرقات السيارات ومتعلقات قائديها بالإكراه ، وإرشادهم عن الأسلحة المستخدمة عبارة عن ( عدد 2 بندقية آلية ) .

وبتطوير مناقشة المتهمين إعترفوا بالإشتراك مع ( الهاربين وميكانيكى – سن 35 – مقيم بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان – محكوم عليه فى 9 قضايا من بينها حكم بالسجن المؤبد فى جناية سلاح ) فى إرتكاب واقعة سرقة سيارة ملاكى من قائدها عقب تهديده بالأسلحة المضبوطة حال سيره بدائرة مركز شرطة شبين القناطر ، مستخدمين سيارة نقل مبلغ بسرقتها بمركز شرطة شبين الكوم بالمنوفية .. وبإرشادهم تم ضبط السيارتين .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وما إرتكبوه من جرائم ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين

عقب تبادل إطلاق الاعيرة النارية.. مصرع أحد العناصر الإجرامية الخطرة متهم فى واقعة مقتل وإصابة أربعة أشخاص وإصابة ضابط شرطة بالوادى الجديد

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لملاحقة وضبط / تامر غ. ع- عامل “له معلومات جنائية”.. والمتهم فى واقعة قيامه بتاريخ 3 الجارى بإطلاق أعيرة نارية تجاه زوجته وإبنها ومزارعَين من جيرانهما “تصادف تواجدهما” بدائرة مركز شرطة الفرافرة بالوادى الجديد، نظراً لوجود خلافات زوجية بينهما، مما أسفر عن وفاة زوجته والمزارعَين وإصابة إبنها، وهروبه عقب إرتكاب الواقعة وإختبائه بقرية الشيخ مرزوق دائرة المركز ولدى إستهدافه بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات وإصابة أحد ضباط مباحث المركز بعيارين ناريين وهروبه.

  • فقد توصلت التحريات إلى قيام المتهم المذكور بالإستيلاء على السيارة رقم 40874 نقل الوادى الجديد من قائدها كرهاً عنه وإختبائه بمنطقة جبلية خلف قرية أبو هريرة دائرة المركز.

  • عقب تقنين الإجراءات قام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أمن الوادى الجديد والجهات المعنية بإستهدافه ولدى إستشعاره بالقوات بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلته على الفور بالمثل ولقى مصرعه
    وعُثر بجواره على (بندقية آلية، بندقية خرطوش، كمية من الطلقات النارية ).

  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

  • الحماية المدنية

    تنقذ فتاة تعطل بها مصعد داخل عقار بالسويس

    تبلغ لقسم شرطة عتاقة من غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة بإحتجاز إحدى الفتيات داخل المصعد الخاص بسكنها الكائن بدائرة قسم شرطة السويس نتيجة لإنقطاع التيار الكهربائى .

    • على الفور قامت قوات إدارة الحماية المدنية بالإنتقال إلى موقع البلاغ لإغاثة الفتاة ، وإستخراجها من المصعد ، وقد تبين تعطل المصعد بين الطابقين (الثالث والرابع ) ، وبداخله “طالبة – سن 17″ ، ومقيمة بذات العقار ، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من إنزال المصعد إلى الطابق الثالث وفتح الباب وإغاثة الفتاة.

 

لاقت سرعة إنتقال القوات إلى محل البلاغ التى لم تتجاوز 15دقيقة وإغاثة الفتاة إستحسان من الأهالى وتقديم الشكر لجهاز الشرطة على الجهد المبذول.

 

 إحباط تهريب  100طن من الرصاص الخام  55ee4d83-a224-481a-84c7-4bae33f03104
فى إطار تكثيف جهود أجهزة وزارة الداخلية لإحكام السيطرة الأمنية على منافذ البلاد لإحباط محاولات التهريب والجلب غير المشروعة التى من شأنها الإضرار بالإقتصاد القومى للبلاد.. فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى ورود شحنة إلى ميناء الإسكندرية البحرى من مادة الرصاص الخام لصالح شركتى إستيراد وتصدير مملوكتين للمدعو/ فهمى م. ع- وشركاه، كائنة بمنطقة الدخيلة البحرية بالإسكندرية، لتصديرها إلى دولتين أجنبيتين وقيام مسئولى الشركتين بالتلاعب فى الأوراق الخاصة بمشمول الحاويات بإثبات أنها تحتوى على مادة الرخام – على خلاف الحقيقة- للتهرب من سداد رسوم الصادر المقررة.
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص مشمول الشحنة، أسفرت أعمالها عن ضبط كمية كبيرة من مادة الرصاص الخام وزنت 100 طن، غير مسدد عنها رسوم الصادر الجمركية.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

eighteen − 10 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفراد الشرطة البرازيلية

خلال عملية معقدة… الشرطة تخلص رهينة بتصفية مختطفها

نجح أفراد الشرطة البرازيلية في إنقاذ سيدة عجوز قام رجل باحتجازها رهينة ...

maxresdefault

مصر – الأجهزة الأمنية تكشف حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى تحت عنوان (سفاح السويس) .. وتتمكن من ضبط مرتكبى الواقعة

كتبت – انتصار النمر فى إطار الجهود الأمنية المُكثفة لكشف غموض وملابسات ...

وزير العدل المصري في حكومة الرئيس السابق محمد مرسي

إلقاء القبض على وزير العدل المصري في حكومة الرئيس السابق محمد مرسي

قال مصدران أمنيان ومصدر قضائي إن السلطات المصرية ألقت القبض على أحمد ...