الرئيسية / الصحة / علماء يكتشفون سبب ارتباط الاكتئاب بصعوبات النوم

علماء يكتشفون سبب ارتباط الاكتئاب بصعوبات النوم

اكتشف باحثون من جامعة وارويك البريطانية السبب الذي يجعل مشاعر الاكتئاب، تؤثر على نوعية النوم، لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق خلال الليل.
ووجد الباحثون، أن هناك مناطق محددة في الدماغ مرتبطة بالذاكرة قصيرة المدى والعواطف الذاتية السلبية ومن بينها الاكتئاب، وهي تؤثر بشكل مباشر على نوعية النوم، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
ويأمل البروفيسور جيان فنغ فينغ الذي قاد هذه التجربة، في فتح آفاق جديدة لعلاج الآثار الجانبية للنوم الناتجة عن الاكتئاب، من خلال علاجات أو أدوية جديدة.
ويقول البروفيسور فينغ “العلاقة بين الاكتئاب والنوم تمت ملاحظتها منذ أكثر من مئة عام، ولكننا تمكنا الآن من تحديد الآيات العصبية المسؤولة عن هذه العلاقة للمرة الأولى”.
وأضاف “توفر هذه النتائج أساساً عصبياً لفهم كيفية ارتباط الاكتئاب بجودة النوم السيئة، وهذا بدوره له آثاره على علاج الاكتئاب، وتحسين نوعية النوم بسبب مناطق الدماغ التي تم تحديدها”.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

two + 13 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Items_636620302779849269_

لهواتف المحمولة تخدع الدماغ.. لا تستخدموها في هذه الأوقات!

تخدع الهواتف المحمولة الدماغ وتجعل الإنسان عاجزاً عن التمييز بين النهار والليل. ...