الرئيسية / عاجل / ترامب : بوتين يدعم أمن إسرائيل

ترامب : بوتين يدعم أمن إسرائيل

تقع أعمال العنف على بعد بضعة كيلومترات من الخط الذي يمثل بداية منطقة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك وهي منطقة تراقبها قوة الأمم المتحدة منذ عام 1974 في أعقاب حرب 1973 بين العرب وإسرائيل.

وهددت إسرائيل ”برد عنيف“ على أي محاولة من القوات السورية للانتشار في هذه المنطقة. ولا تريد إسرائيل أن تحرك إيران أو حزب الله، وكلاهما حليف للأسد، قواتهما المتمركز في المنطقة قرب حدودها.

ترامب يشدد على أمن إسرائيل خلال محادثاته مع بوتين
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب لقائه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين إن الولايات المتحدة وروسيا ستعملان معا لضمان أمن إسرائيل.

حيث قال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع بوتين ”تحدث كلانا مع بيبي‭ ‬(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) وهما يريدان القيام بأمور معينة مع سوريا تتعلق بسلامة إسرائيل.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي إن كليهما وافق على العمل معا للمساعدة في ضمان أمن إسرائيل. وأشار بوتين إلى ضرورة إعادة الوضع على طول حدود الجولان إلى ما كان عليه قبل تفجر الأزمة السورية في 2011.

وقبيل القمة اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع بوتين في موسكو وتحدث مع ترامب يوم الأحد بشأن سوريا وإيران وشكره على موقفه الصارم إزاء إيران.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير إن نتنياهو أبلغ روسيا بأن إسرائيل لن تسعى إلى إسقاط حليفها الأسد ولكنه قال إن على موسكو تشجيع القوات الإيرانية على الانسحاب من سوريا .

ويهدف هجوم الجيش إلى استكمال السيطرة على منطقة تعرف باسم ”مثلث الموت“ تصل ريف دمشق بدرعة والقنيطرة.

والمنطقة معقل لمقاتلين مدعومين من إيران منهم مقاتلو حزب الله اللبناني وفقا لمصادر مخابرات غربية.
وأشارت إسرائيل إلى إنها لن تعترض سبيل الجيش السوري في القنيطرة طالما ظل بعيدا عن المنطقة منزوعة السلاح، رغم أنها استهدفت مواقع للجيش السوري قرب الحدود وفي مناطق أخرى اشتبهت بتمركز قوات تدعمها إيران بها.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

nineteen + 9 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1033946850

بعد مقتل 15 عسكريا… السيسي يجتمع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد عودته ...