الرئيسية / الحوادث / محكمتان مصريتان تقضيان بإعدام 31 شخصا في قضيتين منفصلتين

محكمتان مصريتان تقضيان بإعدام 31 شخصا في قضيتين منفصلتين

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية وشهود بمصر إن محكمتين أصدرتا أحكاما بإعدام 31 متهما في قضيتين منفصلتين إحداهما قتل أمين شرطة وخفير نظامي عام 2015 والأخرى محاولة الهروب من سجن في عام 2016.

وقالت وكالة الشرق الأوسط إن محكمة جنايات الزقازيق قضت الخميس بإعدام 18 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أدينوا بقتل أمين شرطة وخفير نظامي والشروع في قتل شرطيين بإطلاق الأعيرة النارية عليهما أثناء تأدية عملهما.

وأضافت أن وقائع القضية ترجع إلى عام 2015 عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعي بوصول أمين شرطة يبلغ من العمر 37 عاما وخفير نظامي عمره 35 عاما وشرطيين مصابين بطلقات نارية قبل أن يلفظا أنفاسهما.

وذكرت الوكالة أن التحريات توصلت كذلك إلى أن المتهمين حرضوا على العنف ضد مؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة المدنية ونفذوا أعمالا تخريبية وأتلفوا سيارة شرطة.

وفي القضية الثانية، حكمت محكمة جنايات الإسماعيلية أمس الخميس بالإعدام شنقا على 13 متهما بينهم تكفيريون في قضية الهروب من السجن في أكتوبر تشرين الأول 2016، وذلك وفقا لروايات شهود وصحف.

ستة من المدانين حكم عليهم حضوريا بينما صدر الحكم غيابيا على سبعة.

 

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × 5 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ملكة جمال كوستاريكا السابقة ياسمين موراليس

ملكة جمال كوستاريكا السابقة تتهم الرئيس السابق أرياس بالاعتداء الجنسي

قدمت ملكة جمال كوستاريكا السابقة شكوى رسمية ضد الرئيس السابق للبلاد أوسكار ...