السياسة

مفوضية اللاجئين: مهاجرون على سفينة في البحر المتوسط في أزمة ويحتاجون لمرفأ آمن

دعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السلطات إلى السماح برسو سفينة تقل 629 مهاجرا من بينهم أكثر من مئة طفل بشكل عاجل بعد أن تقطعت السبل بالسفينة قبالة سواحل مالطا وإيطاليا.
وتبحر سفينة الإنقاذ أكواريوس بلا هدف في المياه الدولية يوم الاثنين بعد أن منعها وزير الداخلية الإيطالي الجديد من الرسو في أي ميناء إيطالي.

وقال فينسنت كوشتيل المبعوث الخاص للمفوضية المعني بالوضع في وسط البحر المتوسط في بيان صدر في جنيف ”الناس في محنة وتنفد منهم المؤن ويحتاجون للمساعدة سريعا. أمور الحدود مثل من عليه المسؤولية وكيف يمكن تقاسم تلك المسؤوليات بأفضل صورة بين الدول يجب أن يتم بحثها لاحقا“.

وحثت المفوضية الأوروبية السلطات في إيطاليا ومالطا على توفير الرعاية للمهاجرين على متن سفينة الإنقاذ بعد أن رفضت مالطا أيضا استقبالهم.

وقال مارجاريتيس شيناس المتحدث باسم المفوضية في مؤتمر صحفي ”نتحدث عن أشخاص… الأولوية لدى كل من السلطات الإيطالية والمالطية يجب أن تكون ضمان تلقي هؤلاء الناس للرعاية التي يحتاجونها“.

وأضاف ”ندعو كل الأطراف المعنية للمساهمة في التوصل لحل سريع حتى يتسنى للناس على متن السفينة أكواريوس النزول منها بأمان في أسرع وقت ممكن“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى