عاجل

الشرعية تسيطر على خط يربط تعز بالحديدة

 تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية في اليمن اليوم الأحد من السيطرة النارية على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

وقال بيان للمركز الإعلامي لمحور تعز “إن قوات الجيش أحرزت تقدماً جديداً في جبهة العنين، بجبل حبشي، وذلك بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية، غرب تعز”.

وأكد البيان أن قوات الجيش في اللواء 17 مشاة وبدعم من مقاتلات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على حصن وقرية الكراش وتبه جباري والسد وقرية القبع على خط الرمادة، كما تمكنت القوات من السيطرة النارية الكاملة، على الخط الرابط بين تعز الحديدة، في منطقة الرمادة.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش تمكنت كذلك من السيطرة على نقطة مكائر، وقحفة عبل جنوب تبيشعه، وكذا قرية الدمينه، غربي المحافظة “وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية”.

وأشار البيان إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوق الحوثيين، وأسر آخرين بينهم قناص، دون أن تذكر حصيلة محددة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة الجنوبية لمحافظة الحديدة، غربي اليمن معارك مستمرة بين قوات الجيش مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية.

وخلال الساعات الماضية، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من التقدم لما بعد منطقة الجاح وباتت بالقرب من مفرق الحسينية مخلفة خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، حسبما أفادت مصادر عسكرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى