الرئيسية / مقالات / الإشارة حمراء – بقلم – انتصار النمر – جبهة محاربة الفساد
الإشارة حمراء

بقلم

انتصار النمر
الإشارة حمراء بقلم انتصار النمر

الإشارة حمراء – بقلم – انتصار النمر – جبهة محاربة الفساد

 من منا ينكر ان الفساد بدء من بداية الخلق وسيستمر الي النهاية .. من يري غير ذلك .. لكن لكل زمن رجاله .. وقبل ان استطرد يجب ان اذكر ان رجال الازمنة الماضية كان لهم أيضاً الفضل في كشف العديد من أوجه الفساد ولكن كلاً بقدر .. فإذا نظرنا الي فساد السكة الحديد نجد من كشفه من رجال الامن وبتقارير رسمية .. لكن .. ربما لم تأخذ طريقها لنفس الأسباب الا وهو الفساد فتم فرمها لكن كشفت علي الأقل في المحيط الصغير .

من قال .. انه لم يكن هناك فساد في الزراعة بل كان وكشف ولكن توقف لنفس السبب ومن قال انه لم يكن هناك فساد في الصناعة والتجارة والصحة  والمحليات وبين الوزراء ورجال الاعمال والكبار من قال انه لا يوجد وانه طفي علي السطح مؤخراً فقط من قال هذا .. فقط عودوا لأفلام تلك الازمنة كشفت وحكت وروت عن كل انواع الفساد وفي كل مكان .. نعم الفساد موجود وبكثرة فساد لا حدود له .

لكن اليوم ظهر الفساد جلياً لأسباب ظهر لوجود محرك البحث الالكتروني الذي يتحرك في طرفة عين من الشمال للجنوب للشرق والغرب فنشر خبر الفساد كما تنتشر النار في الهشيم نعم هذا هو اهم أسباب إظهار الفساد المستشري من زمن الزمن أيضاً ساعد محرك البحث هذا رجال  جندوا أنفسهم لمحاربته وأظهروه ولم يدرسوا ولم يخفوا بل كشفوا وأعلنوا .. وهذا كان احد اهم أسباب خروج الفساد من بحره المظلم الي سطح الارض .

لكن هل يرتدع الفسدة .. اعتقد انهم لن يرتدعوا فهم يبررون لأنفسهم كل شيء ويحاولون العبث واللعب بكل شيء بالدِّين والاخلاق والقيم والاعراف لذلك اري ان مهمة جبهة محاربة الفساد ستعاني وتعاني بالفعل كثيراً من اجل الوصول الي الحقائق لذلك فلدي كل مواطن شريف يتقي الله دور مهم في كشف هؤلاء الفسدة والمفسدين والإبلاغ عنهم لهذه الجبهة التي تعمل ليل نهار لمواجهة هذا الغول الشرس الذي يقضي علي كل شيء .

ان كشف الفساد يساهم في استقرار المجتمع فغياب الرشوة واستغلال النفوذ يعني استقرار للاوضاع فالراشي الذي يدفع ملايين الجنيهات لأجل إنهاء مصلحته والتي ربما تكون حق له وربما لا تكون هذا الراشي سيعوض مبلغ رشوته من دم الشعب فيرفع الأسعار او يقلل الجودة او يسرطن الأطعمة المهم انه سيعوض الحرام بالحرام  اخذاً من دم الشعب وهذا الفساد لا يقل باي حال من الأحوال عن الاٍرهاب الدامي بل اخطر منه .. لذلك فأنا احي كتيبة محاربة الفساد التي جندت أرواحها للبحث عن الفسدة والمفسدين في كل شبر في مصر وعلي رأسهم جهاز الرقابة الإدارية الذي لا يخشي أحداً .

اما مباحث الادارة العامة للاموال العامة بوزارة الداخلية ذلك الجندي الذي يكشف لنا يومياً  عالم النصب والابتزاز ناهيك عن الرشوة واستغلال النفوذ .. المهم ان اجهزة مكافحة الفساد مستمرة ولن تتوانى في كشفه .. اما دور المواطن فهو مساعدتها .. والاجمل هو ما يقدمه رواد الفيس من بلاغات بالصوت والصورة تكشف فساد متغلغل في الجذور .. فتحية للفيس  وكل محركات البحث التي نشرت وكشفت الفساد والمفسدين

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

four × one =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

391

الهام اليماني تكتب – المتهم الاول في ظاهرة الطلاق هو العائلة (1)

بالفعل اصبحت مشكلة نعاني منها جميعا مع كل من حولنا زملاء او ...

بقلم - الهام  اليماني

الهام اليماني تكتب – لماذا ضعفت مصر؟

ضعفت مصر عندما نسينا احترام العامل والفلاح واهميتهم وعندما ورث البعض المهن ...

انتصار النمر

الاشارة حمراء – الاخواني العائد من السودان – بقلم  – انتصار النمر

  في مول في الصحراوي دائماً باشتري منه متطلباته وكل من فيه ...