الرئيسية / الصحة / أحدث تقنيات العلاج الإشعاعي لمرضى الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية
Untitled_17

أحدث تقنيات العلاج الإشعاعي لمرضى الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية

أعلنت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة عن البدء باستخدام تقنية الإشعاع الداخلي الالكتروني خلال العمليات الجراحية والمعروف ب (IORT).
وأبانت المدينة أن هذه التقنية تعد من أحدث التقنيات المتقدمة والتي تسمح لأطباء العلاج الإشعاعي الانضمام لأطباء الجراحة أثناء بعض عمليات الأورام وذلك لعلاج بقايا الورم التي يصعب استئصالها أو لتعقيم المنطقة المحتمل وجود بها بقايا ميكروسكوبية للورم وتسمح بإعطاء جرعة إشعاعية كبيرة مسلطة على منطقة
للورم مباشرةً بعد الاستئصال قبل إغلاق الجرح مما يتيح التعامل بشكل مباشر دون المساس بالمناطق السليمة المحيطة للورم بكفاءة ودقة عالية وذلك لمنع نمو الورم مرة أخرى.
وأضافت أن من مميزات هذه التقنية أنها تسمح بالتدخل لفريق العلاج الإشعاعي مباشرة خلال العملية ضمن فريق طبي تكاملي من عدة تخصصات تشمل الجراحين وأطباء وفيزيائي و فنيي العلاج الإشعاعي والتخدير والتمريض والهندسة الطبية وبالتالي يحصل المريض على أكثر من علاج بنفس الوقت من جراحة وعلاج إشعاعي مما يوفر الوقت على الفريق الطبي والمريض ويعجل من وقت العلاج و الاستشفاء ويرفع نسبة الدقة في الأداء والنتائج.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

seventeen − sixteen =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

51395005000000_169_1024

لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟

 يمكن أن يكون من الصعب مقاومة ارتداء الثياب الجديدة بعد شرائها، ولكن ...

Items_635984242460323757_

لن تتناول الكاتشاب إذا قرأت هذا الخبر

يحب كثيرون الـ”كاتشاب” وذلك لطعمه اللذيذ، لكن هل تعلمون ما هي المكونات ...

school_bullying_autism

ظاهرة التنمر عند الأطفال بالمدارس وكيفية علاجها ؟ بقلم – شيماء الشاعر

التنمر : هو نمر الشخص أي غضب ساء خلقه فأصبح مثل النمر ...