الرئيسية / الصحة / أحدث تقنيات العلاج الإشعاعي لمرضى الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية
Untitled_17

أحدث تقنيات العلاج الإشعاعي لمرضى الأورام بمدينة الملك عبدالله الطبية

أعلنت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة عن البدء باستخدام تقنية الإشعاع الداخلي الالكتروني خلال العمليات الجراحية والمعروف ب (IORT).
وأبانت المدينة أن هذه التقنية تعد من أحدث التقنيات المتقدمة والتي تسمح لأطباء العلاج الإشعاعي الانضمام لأطباء الجراحة أثناء بعض عمليات الأورام وذلك لعلاج بقايا الورم التي يصعب استئصالها أو لتعقيم المنطقة المحتمل وجود بها بقايا ميكروسكوبية للورم وتسمح بإعطاء جرعة إشعاعية كبيرة مسلطة على منطقة
للورم مباشرةً بعد الاستئصال قبل إغلاق الجرح مما يتيح التعامل بشكل مباشر دون المساس بالمناطق السليمة المحيطة للورم بكفاءة ودقة عالية وذلك لمنع نمو الورم مرة أخرى.
وأضافت أن من مميزات هذه التقنية أنها تسمح بالتدخل لفريق العلاج الإشعاعي مباشرة خلال العملية ضمن فريق طبي تكاملي من عدة تخصصات تشمل الجراحين وأطباء وفيزيائي و فنيي العلاج الإشعاعي والتخدير والتمريض والهندسة الطبية وبالتالي يحصل المريض على أكثر من علاج بنفس الوقت من جراحة وعلاج إشعاعي مما يوفر الوقت على الفريق الطبي والمريض ويعجل من وقت العلاج و الاستشفاء ويرفع نسبة الدقة في الأداء والنتائج.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

three + 2 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

image

عمرو خالد منزعح من ردود فعل اعلانه عن الدجاج

جذب الداعية الإسلامي عمرو خالد الأضواء في شهر رمضان، ليس بسبب برنامجه ...

المقالي

أسوأ أطعمة لغازات البطن

لا يعني تجنّب الأطعمة التي تزيد غازات البطن حرمان الجسم من بعض ...

الخضروات الأقل في كمية الكربوهيدرات

ما مقدار الكربوهيدرات اليومي لمريض السكري؟

يؤثر السكري على طريقة قيام الجسم بعملية التمثيل الغذائي وتحويل النشويات والسكريات ...