الرئيسية / الأقتصاد / ماكرون: على أوروبا حماية شركاتها من العقوبات الأمريكية ضد إيران
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

ماكرون: على أوروبا حماية شركاتها من العقوبات الأمريكية ضد إيران

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن على الاتحاد الأوروبي أن يحمي شركاته العاملة مع إيران من العقوبات الأمريكية التي يعاد فرضها بسبب برنامج طهران النووي.

وقال رداً على سؤال لدى وصوله لحضور قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في بلغاريا، إنه كان قلقاً من إعلان شركة النفط الفرنسية العملاقة توتال أنها قد تنسحب من إيران بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني، إن الأمر متروك للشركات العاملة في أسواق شتى لاتخاذ قراراتها بنفسها.

وعبر عن تفهمه لقلق الشركات الكبيرة الراغبة في حماية مبيعاتها الأمريكية، لكنه أضاف أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يساند الشركات الأصغر التي تريد مواصلة العمل مع إيران.

وقال “الشركات الكبيرة التي لديها مصالح في العديد من الدول تتخذ قراراتها وفقاً لمصالحها، ينبغي أن تكون لها حرية القيام بذلك”.

وأضاف: “لكن المهم هو أن يكون بوسع الشركات وبخاصة المتوسطة التي ربما تكون أقل انكشافاً على الأسواق الأخرى، الأمريكية وغيرها، القيام بهذا الاختيار بحرية”.

وقال ماكرون إن فرنسا تدعم اقتراحات المفوضية الأوروبية بشأن حماية الشركات الأوروبية التي قد تتضرر بسبب العقوبات الأمريكية على التجارة مع إيران وتعويضها.

وفيما يتعلق بالخلافات التجارية الأوسع نطاقاً مع واشنطن، فقد دعا أيضاً إلى إعفاء كامل للاتحاد الأوروبي من الرسوم الجمركية الأمريكية على الصلب. وقال إن أوروبا يجب أن تحمي “سيادتها التجارية”.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

five × 1 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس إدارة شركة نيسان المُقال كارلوس غصن

محكمة يابانية ترفض مجددا الإفراج عن كارلوس غصن رغم تعهده بشروط الكفالة الصارمة

رفضت محكمة في طوكيو طلب الإفراج بكفالة عن رئيس مجلس إدارة شركة ...

1020152838

قرض قيمته 1.2 مليار دولار، لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة

وقعت الحكومة المصرية اتفاقية مع بنك “إكزيم” الصيني، يقدم من خلالها البنك ...

حاويات البضائع في ميناء اللاذقية السوري

من طرطوس إلى القرم وبالعكس… أول سفينة شحن خاصة تبدأ رحلاتها بين البلدين

تبدأ أول سفينة شحن خاصة بتنفيذ رحلات بين مينائي طرطوس السوري وسيفاستوبول ...