الرئيسية / الحوادث / مصر: “الجنايات” تدرج 241 تكفيرياً من تنظيم “ولاية سيناء” بقوائم الإرهاب
عناصر من تنظيم ولاية سيناء الإرهابي
عناصر من تنظيم ولاية سيناء الإرهابي

مصر: “الجنايات” تدرج 241 تكفيرياً من تنظيم “ولاية سيناء” بقوائم الإرهاب

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم قراراً بإدراج 241 تكفيرياً من تنظيم “ولاية سيناء” الإرهابي، على قوائم الإرهاب لـ 5 أعوام، بعد اتهامهم بارتكاب جرائم القتل، والشروع في قتل ضباط وأفراد الجيش المصري، والشرطة بمحافظة شمال سيناء.

وجاء ذلك استجابة لطلب النائب العام نبيل صادق، الذي تقدم بمذكرة إلى محكمة الجنايات لإدراج المتهمين على قوائم الإرهابيين، في ضوء تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، التي كشفت ارتكاب المتهمين جرائم إرهابية شديدة الخطورة.

وكانت نيابة أمن الدولة المصرية العليا، أحالت في الفترة الأخيرة المتهمين المدرجة أسماءهم على قوائم الإرهابيين، إلى القضاء العسكري لمحاكمتهم، في القضية التي تضم 555 إرهابياً من عناصر تنظيم ولاية سيناء، لاتهامهم بتشكيل 43 خلية إرهابية تابعة للتنظيم، ارتكبت 63 عملية إرهابية.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا تورط المنتمين إلى تنظيم “ولاية سيناء” الإرهابي في تمويل التنظيم، ودعمه اللوجستي، والقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة، واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بشمال سيناء بعبوات مفرقعة، وتخريب خط الغاز الطبيعي الواصل ما بين مدينتي بورسعيد والشيخ زويد.

وأظهرت التحقيقات قيام قيادي تكفيري بتكليف عدد من كوادر تنظيم ولاية سيناء الإرهابي، بالدعوة إلى أفكار تنظيم (داعش) الإرهابي القائمة على تكفير الحاكم، ووجوب الخروج عليه بدعوى عدم تطبيق الشريعة الإسلامية، وتكفير رجال القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دمائهم ودماء أبناء الطائفة المسيحية واستحلال ممتلكاتهم.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

19 + thirteen =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفراد الشرطة البرازيلية

خلال عملية معقدة… الشرطة تخلص رهينة بتصفية مختطفها

نجح أفراد الشرطة البرازيلية في إنقاذ سيدة عجوز قام رجل باحتجازها رهينة ...

maxresdefault

مصر – الأجهزة الأمنية تكشف حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعى تحت عنوان (سفاح السويس) .. وتتمكن من ضبط مرتكبى الواقعة

كتبت – انتصار النمر فى إطار الجهود الأمنية المُكثفة لكشف غموض وملابسات ...

وزير العدل المصري في حكومة الرئيس السابق محمد مرسي

إلقاء القبض على وزير العدل المصري في حكومة الرئيس السابق محمد مرسي

قال مصدران أمنيان ومصدر قضائي إن السلطات المصرية ألقت القبض على أحمد ...