الرئيسية / عاجل / السوريون تمكنوا من إبداع أجهزة التجسس الحراري لدباباتهم “تي-72″ و”تي-62″ و”تي-55″
1032060125

السوريون تمكنوا من إبداع أجهزة التجسس الحراري لدباباتهم “تي-72″ و”تي-62″ و”تي-55″

لا يكتفي السوريون الذين اضطروا إلى خوض الحرب ضد الإرهاب بتطوير وتعديل ما هو موجود من الآليات العسكرية، بل يقومون بصنع ما هو جديد مثل راجمات الصواريخ، وقد أبدعوا من راجمات الصواريخ ما لا يوجد مثيل له في البلدان الأخرى.
وينجح السوريون في تطوير المدرعات. وقد قدم مهندسو وفنيو الجيش العربي السوري عدة نماذج من الدبابات المحصنة جدا القادرة على مقاومة القذائف الخارقة للدروع.

كما تمكن السوريون من إبداع أجهزة التجسس الحراري لدباباتهم “تي-72″ و”تي-62″ و”تي-55″ والتي تمكِّن جنود الدبابات من اكتشاف العدو على مسافة ما بين 1.5 و2 كيلومتر. ولم يكن مدى رؤية الدبابات قبل تزويدها بأجهزة الرؤية المبتكرة يتجاوز مئات الأمتار.

وحقق مهندسو الجيش العربي السوري نجاحا باهرا عندما صنعوا نظام المقاومة الإلكترونية “السراب” لدبابات الجيش. وينجح هذا النظام المبتكر بإبطال مفعول مضادات الدبابات.

وأشادت تقارير إعلامية مؤخرا بنجاح جمهورية دونيتسك الشعبية التي أنشأها مناوئو الانقلاب الذي وقع في كييف العاصمة الأوكرانية عام 2014، في تصنيع راجمات الصواريخ. ولكن يجب الإشارة إلى أن ما تمكنت جمهورية دونيتسك من صنعه حالياً يقلد في الحقيقة ما صنعته سوريا قبل أعوام.

سوريا:الكشف عن “الغول الصاروخي”

ويتبين من الفيديو المنشور أن راجمة الصواريخ المسماة بـ”جولان 1000″ (Golan 1000) والتي يصفها الخبراء العسكريون بـ”الغول الصاروخي” تم تركيبها على شاسيه الدبابة التي صُنعت خصيصا لتعليم الجنود قيادة الدبابة “تي-72″.

ويتيح هذه الآلية التي تحاكي دبابة “تي-72″ الحفاظ على العمر المفترض للدبابة عبر تجنب استخدامها لأغراض غير قتالية. ووفق المعلومات المتوفرة فإن هذه الآليات لا تستخدم في سوريا لغرض التدريب فقط، بل تستخدم أيضا كآلة جرّارة لإخلاء الآليات الثقيلة المعطوبة.

ويتبين من نفس الفيديو أنه يمكن لمشغِّل الراجمة أن يقوم بتصويب صواريخها نحو الهدف من المخبأُ.

يُذكر أن راجمة الصواريخ التي نجح السوريون بإبداعها تخطف إعجاب الخبراء العسكريين الأجانب.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

one × 3 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكنيست الاسرائيلي

معاريف العبرية: 1.8 مليون من عرب 48 يرغبون في “اغتيال دولة إسرائيل”

قالت صحيفة “معاريف” العبرية، أن أكثر من 1.8 مليون من عرب 1948 ...

1

مقتل 3 جنود من الجيش السعودي بمعارك حدودية مع مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين”.

أعلنت وسائل إعلام سعودية مقتل 3 جنود من الجيش السعودي بمعارك حدودية ...

الغوطة الشرقية

السفارة المصرية في دمشق تخرج مواطنيها المحتجزين من الغوطة الشرقية

نجحت السفارة المصرية في العاصمة السورية دمشق، أمس السبت 26 مايو/أيار، في ...