الرئيسية / الأقتصاد / إيران تطلب من مشتري النفط بالصين الحفاظ على الواردات بعد العقوبات
الرئيسية» مال وأعمال» أخبار
إيران تطلب من مشتري النفط بالصين الحفاظ على الواردات بعد العقوبات
   
منصة لإنتاج النفط في حقول نفط سوروش بجوار العلم الإيراني(أرشيف) منصة لإنتاج النفط في حقول نفط سوروش بجوار العلم الإيراني
الرئيسية» مال وأعمال» أخبار إيران تطلب من مشتري النفط بالصين الحفاظ على الواردات بعد العقوبات منصة لإنتاج النفط في حقول نفط سوروش بجوار العلم الإيراني(أرشيف) منصة لإنتاج النفط في حقول نفط سوروش بجوار العلم الإيراني

إيران تطلب من مشتري النفط بالصين الحفاظ على الواردات بعد العقوبات

قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن “مسؤولاً إيرانياً كبيراً في شركة النفط المملوكة للدولة أجتمع مع مشترين صينيين هذا الأسبوع كي يطلب منهم المحافظة على مستوى الواردات بعد سريان العقوبات الأمريكية، لكنه لم يحصل على ضمانات من أكبر مستهلك للنفط الإيراني في العالم”.

وأبلغت المصادر رويترز أن “سعيد خوشرو مدير الشؤون الدولية بشركة النفط الوطنية الإيرانية عقد اجتماعات منفصلة في بكين الإثنين مع مسؤولين تنفيذيين كبار في الوحدة التجارية التابعة لشركة النفط الصينية العملاقة سينوبك وشركة تجارة النفط الحكومية تشوهاي تشنرونغ كورب لبحث إمدادات النفط والحصول على تأكيدات من المشترين الصينيين”.

ورافق خوشرو وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في المحطة الأولى من جولة إلى القوى العالمية قبل السفر إلى أوروبا.

وتبذل طهران مسعى أخيراً لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 الذي انسحبت منه واشنطن مع التخطيط لفرض عقوبات من جانب واحد تشمل قيوداً صارمة على صادرات إيران من النفط.

وقال أحد المصادر المطلعة على الاجتماعات: “خلال الاجتماع، نقل السيد خوشرو رسالة السيد ظريف بأن إيران تأمل بأن تحافظ الصين على مستويات الواردات”.

واستوردت الصين، أكبر مشتر في العالم للنفط الخام، نحو 655 ألف برميل يومياً من النفط في المتوسط من إيران خلال الربع الأول من العام الجاري، وفقاً لبيانات الجمارك الصينية الرسمية، بما يعادل أكثر من ربع إجمالي صادرات إيران.

وقال المصدر إن “المسؤولين التنفيذيين الصينيين لم يقدموا تعهدات قوية لكنهم قالوا إن شركاتهم ستتصرف وفقاً لرغبات بكين باعتبارها شركات نفط حكومية”.

والزيارة هي الثانية لمدير التسويق في شركة النفط الوطنية الإيرانية لبكين هذا العام، إذ أجتمع مع زبائن صينيين قبل حوالي شهر.

وقال مصدر ثان مطلع على المناقشة إن شركات صينية “تتشاطر الآمال في المحافظة على المشتريات” مضيفاً أن “الشركات ما زالت تقيم الأثر المحتمل للعقوبات الجديدة”.

وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها لأنها “غير مخولة بالحديث إلى وسائل الإعلام”.

وامتنعت سينوبك وتشوهاي تشنرونغ عن التعليق.

ولم ترد شركة النفط الوطنية الإيرانية حتى الآن على طلب للتعقيب.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 + 13 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7009304_1541155637

اليابان تقر قانونا يسمح بدخول مزيد من العمالة الأجنبية

أقرت اليابان قانونا يعكس تغيرا كبيرا في سياستها ويسمح بدخول مزيد من ...

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح ي

الفالح: السعودية مستعدة لضخ المزيد من النفط إذا حدث انقطاع كبير في الإمدادات

اتفقت منظمة أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا يوم الجمعة على خفض إنتاج النفط ...

1020706750

بعد تزايد القتلى… “واتسآب” تتعرض لضغوط من أكبر سوق لها

تلقت شركة “واتسآب”، صاحبة أشهر تطبيقات التراسل الفوري، ضغوطا من أكثر البلاد ...