الرياضة

مدن العالم تترقب “كلاسيكو الأرض”

بدأت العديد من المدن حول العالم الاستعداد لمباراة القمة بين برشلونة وضيفه ريال مدريد، في ختام دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، رغم حسم اللقب لصالح الفريق الكاتالوني.

وتستعد رابطة الدوري الاسباني لتنظيم احتفاليات بمدن مثل نيويورك، بوينس أيرس، وجاكرتا، للاحتفاء بآخر مواجهة بين الغريمين هذا الموسم، 6 مايو (آيار) المقبل في كامب نو.

وحسم برشلونة اللقب بفوزه 4-2 على ديبورتيفو لاكورونيا، ويتفوق بفارق 15 نقطة على ريال مدريد، ورغم أن المباراة ستكون مجرد تحصيل حاصل، إلا أن شغف الجماهير بها حول العالم لم يتأثر.

ففي نيويورك سيحتشد عدد كبير من الجماهير أمام شاشة عملاقة، في حضور سفير الدوري الإسباني، ولاعب برشلونة السابق، المهاجم ديفيد فيا، وعلى هامش الحدث الذي ينظم للمرة الثانية بالمدينة الأمريكية، ستقام احتفالية موسيقية.

وبالمثل ستقام احتفالية بمقر رابطة الدوري الإسباني بالعاصمة الأرجنتينية، في حضور مهاجم برشلونة السابق، الهولندي باتريك كلويفرت، ضمن 5 آلاف شخص على الأقل، ويتضمن الحدث معرضاً للقمصان الرياضية، مسابقات ترفيهية، وعروضاً موسيقية.

وستنظم احتفاليات مشابهة في كولومبيا، تشيلي، إندونيسيا، والهند، حيث تندمج أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية مع مشاهدة المباراة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى