الرياضة

كلينسمان يعود إلى عالم التدريب عقب مونديال روسيا

قال المدير الفني السابق لكل من المنتخبين الألماني والأمريكي، يورغن كلينسمان، إنه رفض عروض لتدريب منتخبات تشارك في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، لكنه يعتزم العودة للتدريب عقب البطولة.

وقال كلينسمان في تصريحات نشرتها مجلة كيكر الرياضية اليوم الإثنين، إنه تلقى اتصالات من “4 أو 5 منتخبات من المشاركين بكأس العالم”، لكن تولي مسؤولية أحدهم لم يكن يلبي طموحاته بالشكل الكافي.

وقال كلينسمان: “كانت جميعها منتخبات تطمح فقط لتخطي دور المجموعات.. الفرق التي اتصلت بي لم تكن تلبي طموحي من ناحية مستويات الأداء. بالنسبة لي، كأس العالم تبدأ فقط من دور الـ16”.

وقال المدرب (53 عاماً)، إنه مستعد لخوض تحدٍ جديد بعد أن تولى تدريب المنتخب الألماني بين عامي 2004 و2006 والمنتخب الأمريكي بين عامي 2011 و2016.

وأضاف: “أنا جاهز للبدء من جديد. وهناك فرص ستظهر عقب كأس العالم”.

وأشار كلينسمان إلى أنه يرى مستقبله في الاستمرار بتدريب المنتخبات، لكنه يعتقد أن المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني، يواخيم لوف، في طريقه إلى تولي تدريب أحد أندية القمة في المستقبل.

ويتولى لوف تدريب المنتخب الألماني منذ رحيل كلينسمان عن المنصب في 2006، ويستمر عقده حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة “يورو 2020”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى