الرياضة

بيليه: نيمار جاهز لقيادة البرازيل في كأس العالم

أعرب أسطورة كرة القدم، البرازيلي بيليه، عن ثقته بقدرة مواطنه نيمار على التعافي والمشاركة مع المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة فرانس برس من دبي.

وقال بيليه رداً على سؤال بشأن أغلى لاعب في العالم: “أعتقد أنه سيكون في حالة جيدة في كأس العالم، لأن إصابته ليست سيئة جداً.. إنه لاعب مهم بالنسبة للبرازيل، من دون شك”.

ويغيب نيمار عن الملاعب منذ تعرضه في نهاية فبراير (شباط) الماضي لكسر في مشط القدم اليمنى، خلال مباراة مع ناديه باريس سان جرمان الفرنسي، ما اضطره لإجراء جراحة في مطلع مارس (آذار) الماضي في البرازيل.

وقال طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر، الذي أجرى الجراحة، أن “نيمار يحتاج إلى فترة تعاف تمتد ما بين شهرين ونصف شهر، وثلاثة أشهر”.

وتعول البرازيل بشكل أساسي على نيمار لقيادة مسعاها إلى لقب عالمي سادس، في مونديال روسيا بين 14 يونيو (حزيران) و15 يوليو (تموز) المقبلين.

وأعرب بيليه (77 عاماً) عن ثقته بقدرة منتخب بلاده على إحراز اللقب السادس، علماً أنه سبق له إحرازه مع “السلساو” ثلاث مرات أعوام 1958، 1962، و1970، مؤكداً في الوقت نفسه أن كرة القدم “صندوق مفاجآت”.

وأضاف أسطورة كرة القدم: “بالطبع أريد أن تتوج البرازيل بكأس العالم.. أنا واثق لأن المدرب تيتي أتيح له وقت لإعداد الفريق.. لدينا العديد من اللاعبين الممتازين في أوروبا.. المشكلة هي جمع الفريق.. أعتقد سنحظى بمنتخب جيد في كأس العالم المقبلة”.

وأكد بيليه أنه “في حال أردت الفوز باللقب، يجب أن تكون جيداً ومستعداً”، مضيفاً: “للأسف لم نحقق نتيجة جيدة في كأس العالم الأخيرة.. لكن هذا منتخب جديد.. المدرب جيد في العمل مع اللاعبين الشبان، هو أشبه بمحلل نفسي، وأعتقد أننا سنحظى بمنتخب جيد”.

وبلغت البرازيل نصف نهائي مونديال 2014 على أرضها، إلا أنها تلقت خسارة تاريخية بنتيجة 1-7 أمام المنتخب الألماني الذي توج باللقب.

وتواجد “الجوهرة السوداء” في دبي أمس الأحد، حيث تولى الإشراف على فريق من النجوم السابقين، خاض مباراة ودية ضد نجوم آخرين أشرف عليهم المدرب الإيطالي مارتيشلو ليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى