السياسة

الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي القرم

أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي شبه جزيرة القرم.

وقالت موغيريني في مؤتمر صحفي عقب لقائها الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو: “نحن لن نعترف بالانتخابات التي ستجري في القرم، وسندعو لاحترام حقوق من يعيشون على هذه الأراضي”.
يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجري في روسيا يوم 18 آذار/مارس

عام 2018. ويتنافس على هذا المنصب ثمانية مرشحين- سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي [عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي] والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل) والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) ومكسيم سورايكين (عن “شيوعيو روسيا”)، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (عن حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي (عن حزب “يابلوكو” الليبرالي). وبهذا الترتيب الأبجدي، يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع.

يذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم عاد إقليمياً روسياً فدرالياً، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/آذار 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 مارس/آذار 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة “سيفاستوبول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى