الرئيسية / ثقافه وفنون / تعرف على تاريخ معرض القاهرة الدولي “CIF” والدول المشاركة فيه
وزير الصناعة المصري: "معرض القاهرة" أبرز حدث دولي في هيئة المعارض
وزير الصناعة المصري: "معرض القاهرة" أبرز حدث دولي في هيئة المعارض

تعرف على تاريخ معرض القاهرة الدولي “CIF” والدول المشاركة فيه

يرجع تاريخ معرض القاهرة الدولي إلى أربعينيات القرن الماضي، حينما أقيمت دورته الأولى في عهد الملك فاروق في منطقة الجزيرة تحت عنوان “المعرض الصناعي الزراعي”.

وكان الهدف من إقامة المعرض تطوير قطاع الزراعة والصناعة في مصر لتصل لمكانة الصدارة والريادة عالميا.
وبعد عام 1952 أصدر الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر قرارا جمهوريا لإنشاء الهيئة المصرية العامة للمعارض والأسواق الدولية عام 1956.

ومن وقتها لم تنقطع دورات المعرض حتى في أوقات الحروب والأزمات، وفي عام 1980 انتقلت الهيئة من أرض المعارض في الجزيرة إلى موقعها الحالي في مدينة نصر.

وفي عام 2008 صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 134 بشأن دمج مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات مع الهيئة العامة لشؤون المعارض والأسواق الدولية، ليصبح المسمى الجديد هو الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

ويشارك في المعرض هذا العام 23 دولة لعرض منتجاتها والترويج لها من مختلف القطاعات في الصناعات الهندسية والكيميائية، والأغذية، ومواد البناء، والملابس.

وتشارك في المعرض كل من أرمينيا، والجزائر، وأنجولا، وأوغندا، وتنزانيا، وتوجو، وجنوب السودان، ورواندا، وزامبيا، وسيريلانكا، والسنغال، والسودان، والصين، والعراق، وغانا، وغينيا الإستوائية، والكاميرون، والكويت، وكينيا، وموريتانيا، وموريشيوس، وموزمبيق، ونيجيريا”.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل إن “معرض القاهرة الدولي” الذي تنظمه وزارة الصناعة، يمثل الحدث الدولي الأكبر لهيئة المعارض، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى تنفيذ استراتيجية 2020 لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

five × 3 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غادة مبارك

كوباية شاي في العصرية تحت التوتة – كتبتها – غادة مبارك

كوباية شاي في العصرية تحت التوتة ورواية في ايد احلي صبية تسرح ...

45609794_303

السودان: تهديدات بالقتل بعد بث حلقة “شباب توك” من الخرطوم

بعد تصريحات أطلقتها امرأة شابة في برنامج “شباب توك”، الذي تبثه DWعربية، ...

02

أنغام ترتدي من HONAYDA في حفل سعودي مقتصر على النساء فقط !

اختارت النجمة المصرية أنغام أن تطل على الجمهور السعودي في حفلها الأخير ...