الرئيسية / الصحة / كيف يؤثر المكياج على النظرة للمرأة في منصب قيادي؟
2018311163220742O9

كيف يؤثر المكياج على النظرة للمرأة في منصب قيادي؟

قالت دراسة جديدة، إن النساء اللواتي يضعن المكياج على وجوههن، لا يُنظر إليهن على أنهن قائدات ناجحات، ويعتقد الذكور والإناث من الموظفين، أنه من الأفضل أن تكون المرأة في موقع مسؤولية بلا مكياج. 

وأظهرت دراسة جامعة أبيرتاي بمدينة دندي البريطانية، أن الحكم على قدرات المرأة القيادية في المواقع الحساسة يكون سلبياً أكثر، كلما كانت أكثر حرصاً على الظهور بمظهر لائق بالمكياج، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ويعتقد الباحثون، أن ذلك مرتبط بالتمييز على أساس الجنس، حيث تكون الجاذبية أكثر قيمة عند النساء في وظائف ثانوية، مقارنةً مع اللواتي يشغلن مناصب مرموقة.

وقال الدكتور كريستوفر واتكنز، المؤلف المشارك للدراسة: “هذا البحث، يأتي مكملاً لدراسة سابقة في هذا المجال، تربط بين المكياج من جهة، وشخصية المرأة ومدى قدرتها على السيطرة من جهة أخرى”.

وأضاف واتكنز: “رغم أن النتائج السابقة، تشير إلى أننا نميل إلى إظهار بعض الإذعان للمرأة ذات الوجه الجميل، فإن بحثنا الجديد، يُشير إلى أن المكياج لا يعزز هيمنة المرأة بالاستفادة من الطريقة التي نقيم بها دورها القيادي”.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × five =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1029682465

تمكن فريق دولي بقيادة باحثة مصرية في كلية بايلور للطب، بتطوير استراتيجية ...

1036853422

تعرف على الأعراض الرئيسية لسرطان العين

تحدث العلماء عن الأعراض الرئيسية التي تشير إلى احتمال إصابة الشخص بسرطان ...

1020384207

على عكس المعتاد… المياه تضر بالصحة

لا تشرب الماء قبل النوم مباشرة تقوم الكلى بمعالجة كمية 800-1000 ملليلتر ...