الرئيسية / عاجل / “حزب الله” يعلن أسماء مرشحيه في الانتخابات النيابية
أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله
أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله

“حزب الله” يعلن أسماء مرشحيه في الانتخابات النيابية

أعلن أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، عن أسماء مرشحي الحزب في الانتخابات النيابية التي ستجرى في مايو / أيار المقبل، من دون الدخول في تفاصيل البرنامج الانتخابي للحزب.

وقال نصر الله، في خطابه المتلفز هناك مسؤولية وزارية ثقيلة ومسؤولية نيابية ثقيلة، ونحن اليوم فضلنا توزيع ثقل المسؤوليات، وأن ندخل التجربة لمدة 4 سنوات لفصل النيابة عن الوزارة، ومن المحسوم أن وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، سيكون في الوزارة المقبلة ولن يكون من المرشحين للنيابة”.
ولفت نصرالله إلى أن النائب حسين الموسوي فضل العودة للعمل القيادي في الحزب وترك العمل النيابي، مشيرا إلى أنه في إطار التفاهم بين حركة “أمل” و”حزب الله” في بعض الدوائر، لا سيما في “بعبدا”، كان هناك نائبين واليوم أصبح نائب واحد لـ”حزب الله” وآخر للحركة.

وقال أمين عام “حزب الله”: “إن الانتخابات البلدية تختلف عن الانتخابات النيابية عبر تشكيل اللوائح عبر العائلات وغيرها من التفاصيل، أما الانتخابات النيابية فهي ذات طابع سياسي والنائب يمثل الشعب اللبناني”، مشيرا إلى أن “حزب الله” يمثل جمهوره، والحزب يختار نوابا للمجلس النيابي لتمثيله وتحميل المسؤولية”، مضيفا: “لذلك عندما نختار لسنا ملزمين بأي بلدة معينة والمدار هو مدار الأشخاص وليس البلدات”.

وتابع: “هناك من ينفق مئات ملايين الدولارات لتشويه سمعة “حزب الله” وصورته وقياداته ومسؤوليه، بمحاولة ترويج شائعات عن قياداته”، مضيفا: “الجيوش الإلكترونية الإسرائيلية والخليجية تشن هجمات علينا لخلق رأي عام مضاد”.
وأضاف: “من الطبيعي أن نتوقع منذ الليلة هجمة إلكترونية معينة على مرشحينا لتشويه صورتهم، نحن لا ندعي أننا نقدم أشخاصا معصومين، ولكن ندعي أننا درسنا ملفاتنا والأشخاص الذين نقدمهم جيدا، ومرشحينا هم ثقتنا وموقع اعتمادنا ونحن نجدهم محل ثقة لتحمل المسؤولية”.

ومرشحو “حزب الله” في الانتخابات النيابية هم: “الدكتور حسين الحج حسن، علي المقداد، إبراهيم علي الموسوي، إيهاب حمادة في بعبلك الهرمل، وفي دائرة زحلة، كل من أنور حسين جمعة، وفي دائرة بعبدا، علي عمار.

وفي جبيل كسروان، حسين محمد زعيتر، وفي بيروت الثانية: أمين شري، وفي دائرة الجنوب الثالثة، محمد رعد، وحسن فضل الله، وعلي فياض، وفي دائرة الجنوب الثانية، نواف الموسوي، وحسين جشي.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

two × 2 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف

موسكو تتهم الإسرائيليين المسؤولين عن إسقاط طائرتها في سوريا بالكذب

صرح المتحدث الرسمي، باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، ...

حوثيون يسيرون في جنازة أحد قيادييهم

اليمن: مصرع المسؤول عن تسليح الحوثيين في صعدة

لقي قيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعه مع مرافقيه، في مواجهات عنيفة ...

20189248013502WO

ترامب يسبق زعماء العالم إلى نيويورك

توجّه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، إلى نيويورك قُبيل تجمّع زعماء العالم ...