الرئيسية / السياسة / روسيا لا تمانع في بيع صواريخ “إس-400″ للولايات المتحدة
نظام الدفاع الجوى الروسى من طراز "إس-400"
نظام الدفاع الجوى الروسى من طراز "إس-400"

روسيا لا تمانع في بيع صواريخ “إس-400″ للولايات المتحدة

أعلن رئيس شركة “روستيخ” للصناعات العسكرية الروسية، سيرغى تشيميزوف، أن روسيا يمكنها بيع الولايات المتحدة الأمريكية نظام الدفاع الجوى الروسى من طراز “إس-400″، اذا أعربت واشنطن عن رغبتها فى ذلك.

وقال تشيميزوف، في مقابلة مع صحيفة “واشنطن بوست”، “لا توجد مشكلة من وجهة النظر الاستراتيجية، ولا أرى أي مشاكل كذلك بالنسبة للأمن القومي الروسي، بل على العكس، اذا كانت البلاد قادرة على حماية مجالها الجوى، ستشعر بمزيد من الأمان، وأن الذين ينوون مهاجمة مثل هذا البلد سوف يفكرون مرتين”.
وردا على سؤال حول الهدف الاستراتيجي المتمثل في بيع أنظمة روسية من طراز “إس-400″ إلى تركيا، وهي دولة عضو في الناتو، أجاب تشيميزوف، بأن “إس-400 ليس نظاما هجوميا، إنه نظام دفاعي، يمكننا بيعه للأمريكيين إذا رغبوا.

وأشار إلى أن هناك الكثير من الدول تود شراء هذه المنظومات من روسيا، لافتا إلى أن المعلومات المتوفرة لديه تدل على أن “إس-400″ أفضل من حيث قدراتها مقارنة بالمنظومات الأمريكية.

وتعد منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس-400″ هي أحدث نظام صواريخ مضاد للطائرات. وهي مصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الطائرة، والصواريخ المجنحة (كروز)، بالإضافى إلى الصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصواريخ متوسطة المدى، ويمكن أيضا أن تستخدم ضد الأهداف الأرضية. ونطاق إس-400 هو 400 كيلومتر، وهي قادرة على تدمير الأهداف على ارتفاع 30 كيلومترا. وقد بدأ العمل بهذه المنظومة في الجيش الروسي منذ عام 2007.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

three × 3 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باشيليت

الأمم المتحدة تقر تعيين رئيسة تشيلي السابقة باشيليت مفوضا لحقوق الإنسان

أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة تعيين رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باشيليت في ...

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

ماكرون ناقش مع بوتين الوضع في سوريا وقضية سجين مضرب عن الطعام

قال قصر الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ناقش مع نظيره الروسي ...

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

ترودو : يواصل الضغط على السعودية بشأن الحقوق ويعرض غصن الزيتون

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إنه سيواصل الضغط على السعودية بشأن ...