الرئيسية / الصحة / تغلّب على الاكتئاب بهذه الفيتامينات
20181297535168AM

تغلّب على الاكتئاب بهذه الفيتامينات

تدعم نتائج أبحاث عديدة استراتيجية التغلب على الاكتئاب بالفيتامينات، خاصة مع تزايد الأدلة على أن نقص أنواع معينة منها يرتبط بأعراض القلق واضطراب المزاج. إذا كنت تشعر ببعض أعراض الاكتئاب، يمكنك الاعتماد على مكملات الفيتامينات التالية للخروج من دائرة المشاعر السلبية:

فيتامين د. ليحصل الجسم على احتياجاته من فيتامين د يتطلّب الأمر التعرّض المباشر للشمس وليس من وراء زجاج لمدة 20 دقيقة على الأقل في اليوم. وفي كثير من الأحيان لا يحدث ذلك على الرغم من سطوع الشمس، نتيجة العمل في مكاتب مغلقة. ويلعب فيتامين د دوراً هاماً في كل وظائف الجسم، ومنها وظائف الدماغ.

فيتامين ب6. يلعب هذا الفيتامين دوراً هاماً في وظائف الجسم وفي الجانب النفسي، خاصة ما يتعلّق بوظائف الأعصاب. ويوصي الأطباء بتناول مكملات فيتامين ب6 للتغلب على الاكتئاب، وتحسين عملية حرق الدهون.

فيتامين ب3. يساعد فيتامين ب3 على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يعزّز المشاعر الإيجابية والإحساس بالسعادة.

فيتامين ب12. يرتبط نقص هذا الفيتامين في الجسم بأعراض الاكتئاب. يوجد فيتامين ب12 في اللحوم الحمراء وسمك المكاريل والبيض والأجبان.

الفولات. فيتامين ب9 أو الفولات من العناصر التي تسهم في بناء الخلايا الجديدة في الجسم، وإنتاج الجسم لهرمون السيروتونين.

المغنيسيوم. يساعد المغنيسيوم على تخفيف توتر العضلات والإمساك، وزيادة الإحساس بالاسترخاء.

فيتامين سي. تؤكد أبحاث عديدة العلاقة الوثيقة بين فيتامين سي وتحسين المزاج، وتوصي تقارير طبية بتناول مكملات الفيتامين لتخفيف القلق والاكتئاب.

الحديد. من أعراض نقص الحديد الصداع وتقلبات المزاج. ويعتبر نقص الحديد شائعاً بين النساء نتيجة نزيف الدورة الشهرية بنسبة 10 بالمائة من النساء، بينما تبلغ نسبة نقص الحديد بين الرجال 2 بالمائة.

أوميغا3. دهون أوميغا3 من العناصر الضرورية لوظائف الدماغ، وتعزيز القدرات المعرفية والذاكرة، وتحفيف الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية. توجد دهون أوميغا3 في الأسماك الزيتية.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

four − two =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

2018129154630452ZI (1)

تعرف على هذا العلاج الفعال لنزلات البرد

تزداد حالات البرد والإنفلونزا في الشتاء، ويلجأ الكثيرون إلى الأدوية والعلاجات الكيماوية ...

download

بالفيديو: طريقة جديدة للعلاج من عدة أمراض باستخدام الشمع

http://24.ae/images/Articles/3a044e6f-1528-4de3-9d43-5a748b8430db.mp4 قدم معرض ومؤتمر “الصحة العربي 2018″ بدبي، طريقة مبتكرة لعلاج عدة ...

2018129155129327L8

5 أطعمة لا تشتريها معلبة

يلجأ الكثيرون إلى شراء الأطعمة والمأكولات المعلبة لتوفير الوقت في الطهي والتحضير، ...