الرئيسية / الصحة / ألف مادة تحمي خلايا الجسم في القهوة
201812911377484E5

ألف مادة تحمي خلايا الجسم في القهوة

قال البروفيسور الألماني مارتن شيرير إن القهوة تعد أكثر من مجرد مشروب مُنبّه، إذ تحمي الجسم أيضاً من بعض الأمراض الخطيرة. 

وأوضح مدير معهد الطب العام بمستشفى إبندورف الجامعي في هامبورغ، أن الكافيين في القهوة، هو أحد المواد القليلة التي تصل إلى الدماغ عن طريق الدم، وهناك يمنع هرمون “الأدينوزين”، الذي يقوم بضبط الجسم على الظلام، بمعنى آخر يمكن القول إن الكافيين يحول الجسم إلى النشاط.

وتحتوي القهوة أيضاً على أكثر من 1000 مادة أخرى تنشط في الجسم بطريقة ما، منها على سبيل المثال مضادات الأكسدة، التي تكافح تدمير الخلايا، فضلاً عن حماية الكبد على ما يبدو.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص، الذين يشربون بضعة أكواب من القهوة يومياً، نادراً ما يتطور لديهم سرطان البروستاتا وسرطان الجلد أو سرطان الدم، اللوكيميا.

وبشكل عام، ينصح البروفيسور الألماني بالاستمتاع بالقهوة وتناولها باعتدال، لأنه حتى وإن لم يثبت أن لها أي دور في الحماية من السرطان وتليّف الكبد، فإنها لا تضر إلا بعدد قليل جداً من الناس، مثل مَن لديه ميل لكسور العظام أو مَن يعاني من أحد أمراض المعدة، كما يُنصح بامتناع الحامل عن تناول الكثير من القهوة في الثُلثين الأولين من الحمل.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 + 3 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخضروات الأقل في كمية الكربوهيدرات

ما مقدار الكربوهيدرات اليومي لمريض السكري؟

يؤثر السكري على طريقة قيام الجسم بعملية التمثيل الغذائي وتحويل النشويات والسكريات ...

الجوز يخفض الكولسترول

دراسة تكشف طريقة الجوز في الوقاية من السرطان

توصل باحثون من جامعة إلينوي إلى الطريقة التي يحارب بها الجوز (عين ...

2018592146319541R

متى يكون الأرز أخطر من السكر؟

تحذّر دراسات عديدة من مخاطر الإفراط في أكل الأرز خاصة لدى المجتمعات ...