الرياضة

فاندفيج ستحاول تغيير الصورة الذهنية عنها في استراليا المفتوحة

 تقول الأمريكية كوكو فاندفيج إن أكثر ما يزعجها الصورة الذهنية الخاطئة المأخوذة عنها بأنها لاعبة مغرورة لكن هذا لن يقف عائقا أمام هدفها وهو الفوز بأول القابها في البطولات الأربع الكبرى للتنس عندما تنطلق استراليا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.

وسبق للاعبة الأمريكية الصعود مرتين للدور قبل النهائي في بطولة من الأربع الكبرى وتشتهر بطريقة لعبها الهجومية وشخصيتها القوية وستسعى للفوز باللقب الذي يراوغها خلال بطولة استراليا المقررة بين 15 و28 يناير كانون الثاني.

 وأبلغت فاندفيج المصنفة العاشرة عالميا شبكة ئي.اس.بي.ان يوم الخميس ”لا أجد نفسي مغرورة عندما أكون بين الناس وأعتبر هذا الوصف غريبا وهو أمر لا أفهمه“.

وبدأت فاندفيج، التي بلغت الدور قبل النهائي في استراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة في 2017، العمل مع المدرب الاسترالي بات كاش في يونيو حزيران وتدين بالفضل لبطل ويمبلدون السابق لمساعدتها على تغيير أسلوبها.

وبعد أن خسرت فاندفيج في دور الثمانية لبطولة ويمبلدون أقنعها كاش بالبقاء حتى نهاية البطولة ومشاهدة مباريات باقي المنافسات للتعلم.

وتأمل اللاعبة الأمريكية البالغة من العمر 26 عاما في أن تؤتي هذه الحيلة ثمارها في ملبورن.وقالت فاندفيج ”كنت أسافر دائما في أول رحلة طيران عقب الخسارة في بطولة من الأربع الكبرى“.

وتابعت ”لكنه طلب مني البقاء. مثل وضع الملح على الجرح. أبقاني من أجل مواصلة التدريب ومشاهدة المنافسات وهن يحققن الانتصار ومن أجل سماع أصوات تشجيع الجماهير. بقيت حتى النهائي“.

وأضافت ”اعتبرته بعدها نوعا من التحفيز لكن وقتها كنت أكره كل ثانية أمضيها وكنت أقول لنفسي إنه يمارس الحيل الذهنية“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى