الرئيسية / السياسة / مساعد أسامة بن لادن يهاجم حراس سجنه في فرنسا
1023306874

مساعد أسامة بن لادن يهاجم حراس سجنه في فرنسا

هاجم مساعد لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم “القاعدة” الإرهابي، حراس سجنه في فرنسا، قبل تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وذكرت وكالة “رويترز”،، أن الرجل الألماني الذي يعتقد أنه كان مساعدا لأسامة بن لادن، زعيم تنظيم “القاعدة” الإرهابي، هاجم أربعة من حراس سجنه، قبل أسابيع من احتمال تسليمه إلى الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن التحقيق معه ربما يؤجل تسليمه المحتمل إلى واشنطن.
وأدين كريستيان جانجزارسكي، ألماني الجنسية، لدوره في هجوم على معبد يهودي في تونس عام 2002، وألقي القبض عليه في فرنسا عام 2003، وفي عام 2009 صدر حكم بسجنه 18 عاما بوصفه أحد المخططين لهجوم “جربة” الذي قتل فيه 21 شخصا.

وتنتهي مدة عقوبته في فبراير / شباط المقبل، وفقا لـ”رويترز”، التي أشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد استلامه لدوره في هجمات 11 من سبتمبر/ أيلول.

وقضى كريستيان وقتا في أفغانستان، ويعتقد أنه كان مستشارا لأسامة بن لادن.

وتم محاكمة جانجزارسكي مع ثلاثة رجال، بينهم خالد شيخ محمد في باريس عن هجمات “جربة”، ووفقا لوثائق القضية في ذلك الحين تلقى خالد شيخ محمد وجانجزارسكي اتصالات هاتفية من المفجر الانتحاري قبل الهجوم.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

eighteen − seven =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1023198409

مصر تطلق سراح شاب إسرائيلي بعد يوم من اعتقاله على الحدود

أطلقت السلطات المصرية، مساء امس، سراح مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر (25 ...

عمر البشير

قرارات رئاسية سودانية جديدة

أصدر رئيس الجمهورية السودانية، عمر البشير، قرارا جمهوريا، لمساندة قطاع مهم في ...

ريما بنت بندر

أميرة سعودية توجه رسالة للملك سلمان وولي عهده

وجهت أميرة سعودية رسالة إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي ...