الرئيسية / الحوادث / تونس تفكك خلية تكفيرية في سيدي بوزيد
133840

تونس تفكك خلية تكفيرية في سيدي بوزيد

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس، مداهمة خلية تكفيرية مكونة من 8 أفراد تعقد اجتماعات سرية وتحرض على الإرهاب بسيدي بوزيد، التي انطلقت منها الاحتجاجات في تونس عام 2010.

وقالت الوزارة، في بيان بثته وكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن فرقة “الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسيدي بوزيد تمكنت يوم الجمعة، من توقيف 8 عناصر تكفيرية متورطة ضمن الخلية التي نجحت هذه الفرقة في تفكيكها بمعتمدية جلمة يوم الخميس”.

على صعيد آخر، قالت إذاعة “شمس إف إم” إن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني تمكنت من إلقاء القبض على عنصر “تكفيري” بمنزل في ولاية نابل.

وقالت وزارة الداخلية إنه “بتفتيش هاتف التكفيري الجوال تم العثور على صور لعناصر مسلحة وتعليقات تحرّض على رجال الأمن وتكفر الدولة، إضافة إلى صور وتدوينات لتنظيم داعش الإرهابي بحسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به بسبب “الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي”.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

four + 11 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

hqdefault

مصر – كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة العثور على ثلاثة جثث لأطفال بالطريق العام بالمريوطية

كتبت – انتصار النمر فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف غموض وتحديد وضبط ...

الشرطة الأندونيسية في مكان الهجوم

أندونيسيا: مصرع ثلاثة مسلحين مشتبه فيهم

قال متحدث باسم شرطة مكافحة الإرهاب الإندونيسية إن القوات أردت ثلاثة مسلحين ...

79803980000000_169_1024

فرنسا: مصري يهدد ركاب مترو باريس بسكين

نشر رجل مصري، أمس السبت، الفزع في إحدى عربات مترو باريس وتحديداً ...