عاجل

بن سلمان يتلقى دعوة رسمية لزيارة اسرائيل

شفت جريدة “هآرتس” العبرية اليوم أن وزير الاستخبارات الاسرائيلي يسرائيل كاتس وجه دعوة رسمية الى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لزيارة “اسرائيل”، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه العالم العربي والاسلامي موجة غير مسبوقة من الغضب بسبب القرار الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وقالت “هارتس” في التقرير الذي اطلعت عليه “عربي21” والمنشور بالعبرية والانجليزية على موقع الصحيفة إنها تلقت تأكيداً من الوزير كاتس بأنه وجه الدعوة للأمير محمد بن سلمان أن يزور اسرائيل، كما وجه الدعوة ذاتها أيضا لصحيفة “إيلاف” الالكترونية السعودية التي يرأس تحريرها ويملكها الصحفي السعودي المقرب من السلطات عثمان العمير.

ووصف كاتس في حديثه لــ”هآرتس” السعودية بأنها “قائدة العالم العربي”، مشيراً الى أن المملكة يجب أن تكون الراعي لعملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

 وأضاف كاتس: “على اسرائيل أن تكون سعيدة بأن تكون السعودية طرفاً في أي مفاوضات”. 

وتقول الصحيفة الاسرائيلية إن الأمير محمد بن سلمان الذي وضع نفسه في مواجهة ايران أصبح “شريكاً مهماً لكل من اسرائيل والولايات المتحدة” في المنطقة، فيما تشير الصحيفة العبرية الى أن العديد من المواقع على الانترنت والمصادر الاعلامية أكدت بأن محمد بن سلمان التقى بالعديد من المسؤولين الاسرائيليين خلال السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى