الرئيسية / عاجل / نشر المارينز لحماية السفارات الأميركية على خلفية خطاب ترامب
20171206113659

نشر المارينز لحماية السفارات الأميركية على خلفية خطاب ترامب

قال مسؤولون أميركيون إن قوات من مشاة البحرية (المارينز) ستنقل إلى دول في الشرق الأوسط من أجل حماية السفارات الأميركية فيها، على ضوء نية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الإعلان، عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

وأجرى ترامب سلسلة اتصالات هاتفية، شملت الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والملك الأردني، عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، ورؤساء ورؤساء حكومات أوروبيين، ليبلغهم بشأن قراره بخصوص القدس. وأكد جميع الذين اتصل بهم ترامب على خطورة خطوته وأن من شأنها أن تشعل الأراضي المحتلة والمنطقة العربية. كذلك ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جهاز الأمن الإسرائيلي حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وإدارة ترامب من احتمال حدوث تصعيد أمني بسبب خطوة الرئيس الأميركي.

ونقلت شبكة ABCNews الأميركية عن مسؤولين أميركيين قولهم إن وحدات “مارينز” ستعمل على حماية السفارات الأميركية في الشرق الأوسط، وأن إرسال قوات المارينز هذه هو إجراء وقائي تحسبا من اندلاع “أعمال عنف” في أعقاب إعلان ترامب المزمع مساء اليوم بخصوص القدس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الكولونيل مايك أندروز، إنه “تم اتخاذ خطوات ضرورية من أجل مواجهة تهديدات ضد موظفين ومصالح أميركية حول العالم كله”، وأضاف أنه يجري التعاون بين وزارتي الدفاع والخارجية الأميركيتين من أجل حماية مصالح أميركية وجميع السفارات والقنصليات الأميركية.

وكانت السفارة الأميركية في تل أبيب حذرت، أمس، الدبلوماسيين الأميركيين وعائلاتهم من التجول في البلدة القديمة في القدس المحتلة أو الضفة الغربية وذلك “حتى إشعار آخر”.

وطالبت السفارة نفسها المواطنين الأميركيين بتجنب مناطق توجد فيها حشود ويتزايد حضور الشرطة أو الجنود الإسرائيليين، لأن ذلك يدل على تصاعد في الوضع الأمني.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

nine − six =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو

وزير خارجية تركيا: المقاتلون الأكراد يبدأون الانسحاب من منبج 4 يوليو

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن مقاتلي وحدات حماية الشعب ...

المنطقة الصناعية بميناء راس لانوف النفطي بليبيا.

تجدد القتال قرب مرفأ رأس لانوف بعد تقدم قوات شرق ليبيا

 قال مصدر عسكري إن القتال تجدد حول مرفأ رأس لانوف يوم الخميس ...

جاريد كوشنر

مستشار البيت الأبيض يجتمع مع السيسي بشأن خطة السلام في الشرق الأوسط

 قال البيت الأبيض في بيان إن مستشاره جاريد كوشنر اجتمع مع الرئيس ...