الأقتصاد

أردوغان: رجال الأعمال الذين ينقلون أصولهم للخارج “خونة”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رجال الأعمال الذين يحاولون نقل أصول إلى الخارج “خونة” داعياً حكومته إلى إحباط مثل هذه المحاولات.

وأضاف أردوغان: “أرى مؤشرات وأنباء عن محاولة بعض رجال الأعمال نقل أصولهم إلى الخارج، ومن هنا أدعو حكومتي في المقام الأول إلى منع خروج أي من هذه الأصول، لأن هؤلاء الأشخاص خونة”.

وفي حديثه أمام أعضاء حزبه العدالة والتنمية الحاكم في إقليم موش، لم يحدد أردوغان، رجال الأعمال الذين يشير إليهم، ولم يذكر شركةً أو شخصاً معيناً أو إلى أي بلد تُنقل الأصول.

جاءت تصريحات أردوغان بعدما قالت وكالة الأنباء التركية الرسمية يوم الجمعة، إنه من المنتظر أن يتحفظ الادعاء التركي على أصول تاجر الذهب التركي من أصل إيراني رضا ضراب ومعارفه.
ويتعاون ضراب مع ممثلي الادعاء الأمريكي في محاكمة مسؤول تنفيذي مصرفي تركي اتهم بالتملص من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران.

وتسببت المحاكمة في تدهور العلاقات المتوترة بالفعل بين أنقرة وواشنطن العضوين في حلف شمال الأطلسي مع إدلاء ضراب بتفاصيل في المحكمة عن مخطط للتملص من العقوبات الأمريكية، قائلاً إن أردوغان شخصياً أجاز لبنكين تركيين المشاركة في المخطط حين كان رئيساً للوزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى