الرياضة

ملعب أتليتيكو مدريد الجديد يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019

قال الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن ملعب أتليتيكو مدريد الجديد (واندا متروبوليتانو) سيستضيف نهائي دوري الأبطال 2019 وذلك عقب اجتماع للجنة التنفيذية.

وتفوق ملعب أتليتيكو مدريد على استاد باكو الأولمبي منافسه الوحيد خلال التصويت على اختيار ملعب النهائي لكن الأخير سيستضيف نهائي الدوري الأوروبي في الموسم ذاته.

وافتتح أتليتيكو ملعبه الجديد الذي يسع 67500 متفرج بالفوز 1-صفر على ملقة يوم السبت الماضي في الدوري الاسباني.

وأعلن الاتحاد القاري للعبة أيضا أن رابطة الأندية المشاركة في البطولات المحلية الأوروبية (إي.بي.إف.إل) سيكون لها كلمة في اتخاذ القرارات المعنية بها في اللجنة التنفيذية.

ويبدو هذا الإعلان لرأب الصدع مع الرابطة التي اعترضت على قرارات الاتحاد القاري العام الماضي بتقليص عدد المقاعد في دور المجموعات بدوري الأبطال المخصصة لفرق من مسابقات الدوري الأقل شأنا اعتبارا من الموسم المقبل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة عن تغييرات بارزة في دوري الأبطال في الفترة بين 2018 و2021 لإفساح مجال أكبر بدور المجموعات للأندية المنتمية لبطولات الدوري الأربع الكبرى في اسبانيا وانجلترا والمانيا وايطاليا على حساب أندية مسابقات الدوري الأضعف.

لكن تشيفرين لم يستبعد العدول عن هذه التغييرات خلال الفترة اللاحقة بين 2021 و2024 قائلا للصحفيين ”نحن نتناقش وقد يحدث أي شيء لكن هذا ليس الوقت المناسب حتى أكون أكثر تحديدا“.

وحصلت بروكسل، إحدى المدن التي ستستضيف مباريات في بطولة أوروبا 2020 لكنها تعثرت بسبب التأخير، على مهلة حتى 20 نوفمبر تشرين الثاني المقبل للحصول على ”كافة التصاريح المطلوبة للبدء في انشاء ملعب جديد فضلا عن تقديم جدول زمني واقعي ومضمون لمراحل الانشاء“.

وقال الاتحاد القاري إنه في حال فشل بروكسل في الوفاء بالمعايير ستحصل كارديف أو ستوكهولم على فرصة استضافة بعض المباريات أو لندن التي تستضيف قبل النهائي أو النهائي.

وأضاف تشيفرين ”ما زلنا نثق في بروكسل. ليس من العدل التفكير في عدم قدرتها على تنفيذ المهمة الآن لأن أمامها مهلة نهائية حتى أواخر نوفمبر“.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة إن القرار النهائي سيتخذ في السابع من ديسمبر كانون الأول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى