الرياضة

قطار دورتموند السريع يدهس هامبورج بثلاثية

 سحق بروسيا دورتموند منافسه هامبورج بثلاثية دون رد  ليعود لصدارة دوري الدرجة الاولى الألماني لكرة القدم محققا انتصاره 750 في الدوري ويسجل رقما قياسيا للنادي حيث لم يدخل مرماه أي هدف حتى الان هذا الموسم.وهز شينجي كاجاوا وبيير ايمريك اوباميانج وكريستيان بوليسيتش الشباك ليرفعوا رصيد دورتموند إلى 13 نقطة بعدما سجل الفريق رقما قياسيا للنادي بالمحافظة على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية في بداية الموسم.

وقال بيتر بوش مدرب دورتموند للصحفيين ”مشاعر الفخر لا تسعني بعدما حافظ الفريق مرة أخرى على نظافة شباكه وسجل ثلاثة أهداف“.

وتابع ”لاحت لنا عدة فرص في الشوط الاول لو استفدنا منها جميعا لكان الانتصار أسهل. كانت مباراة صعبة. ربما الاصعب حتى الان“.

وتسببت سرعة مهاجمي دورتموند في مشاكل مستمرة لدفاع الفريق صاحب الارض وكاد الامريكي بوليسيتش أن يضع الزوار في المقدمة مبكرا.

وبعدها سدد اوباميانج هداف الدوري الألماني الموسم الماضي ضربة رأس في القائم بعد تمريرة اندريه يارمولينكو العرضية قبل أن يهز الياباني الدولي كاجاوا الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 25.

وأضاف اوباميانج الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد انهاء رائع لهجمة مرتدة سريعة وكاد أن يسجل هدفا أخر بعدما انفرد بالحارس في الدقيقة 74.

وحسم بوليسيتش النقاط الثلاث لفريقه بعدها بخمس دقائق.

ويتفوق دورتموند بنقطة على بايرن ميونيخ بعد فوز حامل اللقب 3-صفر على شالكه يوم الثلاثاء.

وارتقى هوفنهايم للمركز الثالث برصيد 11 نقطة بعدما عدل تأخره بهدفين إلى انتصار 3-2 في الوقت المحتسب بدل الضائع على ماينتس بفضل هدف مارك اوت في اللحظات الاخيرة.

وأخفق هانوفر في المحافظة على مستواه ليتراجع الى المركز الرابع برصيد 11 نقطة ايضا بعد التعادل 1-1 مع مضيفه فرايبورج.

وخسر كولونيا للمباراة الخامسة على التوالي في اسوأ بداية على مدار تاريخه في الدوري عقب هزيمته 1-صفر أمام اينتراخت فرانكفورت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى