السياسة

إسرائيل ترفض منح “هيومن رايتس ووتش” تصريح عمل

أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش (HRW) أن السلطات الإسرائيلية رفضت طلبها الحصول على تصريح عمل لمدير قسم إسرائيل وفلسطين لديها، متهمة إياها بأنها ليست منظمة حقيقية لحقوق الإنسان.

وجاء في بيان للمنظمة أن وزارة الداخلية الإسرائيلية رفضت منح تصريح عمل لعمر شاكر، مدير قسم إسرائيل وفلسطين، لأن “أنشطة المنظمة الاجتماعية وتقاريرها العلنية ترتبط بسياسة دعم الدعاية الفلسطينية”.

من جهته، وصف إيان ليفاين، نائب المدير التنفيذي لشؤون البرامج في “هيومن رايتس ووتش” قرار السلطات الإسرائيلية بالمخيب للآمال، وقال: “هذا القرار والمنطق الزائف يجب أن يقلق أي شخص مهتم بالتزام إسرائيل بالقيم الديمقراطية”.

وأعلنت المنظمة أن القرار الإسرائيلي كان مفاجئا خاصة وأنها تلتقي مع مسؤولين في الحكومة الإسرائيلية وتتواصل معهم بانتظام، بمن فيهم ممثلين عن الجيش والشرطة ووزارة الخارجية، مضيفة أن الخارجية الإسرايلية طلبت من المنظمة العام الماضي التدخل في قضية تتعلق بضحايا إسرائيليين لانتهاكات حقوقية.

من الجدير بالذكر أن هيومن رايتس ووتش منظمة دولية مستقلة، غير حكومية تعمل على تعزيز حقوق الإنسان والقانون الدولي، وترصد انتهاكات حقوق الإنسان في أكثر من 90 دولة حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى