الرياضة

مينسك عاصمة روسيا البيضاء تستضيف الألعاب الأوروبية 2019

قال الكسندر لوكاشينكو رئيس روسيا البيضاء خلال اجتماع مع اللجنة الأولمبية الأوروبية إن مينسك عاصمة بلاده ستستضيف دورة الألعاب الأوروبية في نسختها الثانية في 2019.

ونسبت وكالة أنباء روسيا البيضاء الرسمية للرئيس لوكاشينكو قوله للجنة الأولمبية الأوروبية “اتخذنا قرارا تاريخيا ومن ثم ستستضيف بلادنا في 2019 الرياضيين الأوروبيين في دورة الألعاب الأولمبية الخاصة بنا.”

وأضاف الرئيس لوكاشينكو قوله “بلادنا ليست دولة عظمى لكننا نولي الرياضة الكثير من الاهتمام.”

وأكد لوكاشينكو أن “روسيا البيضاء على أهبة الاستعداد لاستضافة دورة الألعاب الأوروبية في نسختها الثانية.”

وكانت باكو عاصمة أذربيجان استضافت النسخة الأولى من الدورة الأوروبية في العام الماضي بتكلفة بلغت عدة مليارات من الدولارات لكن البحث عن مكان أخر لاستضافة النسخة الثانية لم يكن بالأمر الهين هذه المرة.

ويترأس لوكاشينكو أيضا اللجنة الأولمبية في روسيا البيضاء.

وبسبب مخاوف من ارتفاع التكاليف انسحبت هولندا من استضافة النسخة الثانية من الدورة في حين استبعدت روسيا التي كانت الخيار الثاني بعد الكشف عن فضيحة منشطات كبيرة برعاية الدولة في وقت سابق من العام الحالي.

وبسبب معارضتها لهذه الدورة خططت سبعة اتحادات رياضية أوروبية بينها اتحادا ألعاب القوى والسباحة لإقامة بطولتين منافستين في برلين وجلاسجو الاسكتلندية في 2018.

ورفض اتحادا ألعاب القوى والسباحة إشراك أفضل رياضييهما في باكو ويتوقع أن يتخذا نفس الموقف في النسخة الثانية أيضا ما يشكل انتكاسة للحدث نظرا للشعبية الكبيرة لهاتين الرياضتين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى