الرياضة

الأهلي يدعو لاجتماع ويلوح بجمعيته العمومية في مواجهة وزارة الرياضة والجبلاية والتليفزيون..

دعا الأهلي مجلس إدارته لاجتماع طارئ في الثامنة من مساء اليوم لبحث آخر تداعيات أزمة البث الفضائي مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون واتحاد الكرة ووزارة الرياضة‏..‏ ويسعي مجلس الإدارة برئاسة حسن حمدي من وراء الاجتماع لتأكيد أنه لا تراجع عن حقوق النادي قيد أنملة‏

بالإضافة إلي شرح الملابسات الأخيرة خاصة وأن النادي مد يد التعاون من خلال التنازل عن حقوق البث الأرضي والإذاعة دون مقابل علي أن يحصل الأهلي علي حق تسويق مبارياته فضائيا.
ورفض مجلس الأهلي محاولات تشويهه وتصوير دفاعه عن حقوق النادي علي أنها دفاع عن مصالح شخصية, وطالب من يملك دليلا واحدا علي أن ذلك يتم لتحقيق أغراض شخصية بتقديمه للجهات الرسمية.
ويعقد حمدي مؤتمرا صحفيا بعد غد لشرح كافة ملابسات أزمة البث وكشف الحقائق أمام الرأي العام.
وقالت مصادر مطلعة بالأهلي ان هناك اتجاها لتصعيد الأمور بدعوة الجمعية العمومية للنادي للاجتماع وطرح الأزمة عليها وشرح جميع الملابسات وكشف الحقيقة, علي أن تكون الجمعية هي صاحبة القرار في مواجهة ما اعتبرته المصادر تربصا بالنادي وإجباره علي قبول أمر يتعارض مع مصالح وحقوق القلعة الحمراء.
وأشارت المصادر إلي أن هناك اتجاها لإرسال خطاب جديد للجنة الأوليمبية الدولية يتضمن حقيقة التدخل من جانب الجهة الإدارية, ويستند الأهلي في تلك الخطوة علي خطاب موافقة الوزارة علي إجراء النادي لمزايدة البث وخطاب رفض من الجهة نفسها لمنع إقامة مزايدة البث, وهو ما اعتبره المجلس تدخلا واضحا في شئون النادي ومخالفا لخطاب9 ديسمبر الذي أرسلته اللجنة الأوليمبية الدولية, أضف إلي ذلك أن اللائحة التي أعدها الوزير الحالي طاهر أبوزيد وألغتها اللجنة الدولية تعطي الحق للأندية في تسويق مبارياتها. وأكد مجلس إدارة الأهلي أنه لن يقف صامتا أمام هذه المحاولات ووضعه في صورة الخارج عن الصف لأن الحقيقة واضحة أمام الجميع.
من ناحية أخري, سلم محمد أبوتريكة لاعب الفريق المعتزل خطاب اعتزاله الرسمي لهادي خشبة مدير قطاع الكرة, تمهيدا لتقديمه لاتحاد الكرة حتي يتسني للنادي استبدال مكان اللاعب بالبوركيني موسي إيدان.. في السياق نفسه أصبح محمد أبوتريكة هو الأقرب للاحتفاظ بلقب أفضل لاعب إفريقي في الاستفتاء الذي سيجريه الاتحاد الإفريقي الخميس المقبل بنيجيريا, والذي سيمثل النادي فيه خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة لاستلام جائزة أفضل ناد في إفريقيا للعام الثاني علي التوالي.
في الوقت نفسه, نجح قطاع الكرة في التعاقد مع ثلاثة لاعبين شباب لأندية المؤسسة العمالية وبني سويف لتدعيم صفوف القطاع, وقال هادي خشبة ان الأهلي بدأ مرحلة جديدة هي البحث والتنقيب عن المواهب في كل مكان لبناء فريق المستقبل وتفادي الأزمة المالية الطاحنة التي يعاني منها النادي في ظل ارتفاع تكاليف التعاقدات, وأوضح خشبة بأن المفاوضات مع اللاعبين المنتهية عقودهم وهو أحمد فتحي وشريف إكرامي وعماد متعب وأحمد شديد قناوي وعبدالله السعيد وحسام عاشور, مازالت تجري علي قدم وساق وأن التفاوض يجري في حدود امكانات النادي التي سيتم الالتزام بها أمام اللاعبين, وأن الحديث عن مبالغ كبيرة في ظل هذه الظروف أمر غير عقلاني بالمرة والحديث عن أي وعود يهدد مصداقية النادي.
وقال مدير قطاع الكرة ان الأيام المقبلة ستحدد مصير هذا الملف خاصة أن15 يناير هو آخر موعد لتقديم القائمة الإفريقية, وكشف عن أنه لا توجد عروض رسمية لأي لاعب باستثناء عاشور وسعد سمير وهي غير مناسبة لمستوي اللاعبين وقدراتهما.
وأوضح خشبة أن محمود الخطيب نائب رئيس النادي يقود فريق التفاوض مع اللاعبين الستة, مؤكدا ثقته في استجابة اللاعبين لنداء النادي والجماهير وأنهم سيقومون في النهاية بالتجديد دون أية معوقات أو مشكلات.
في الوقت نفسه, يخضع عماد متعب مهاجم الفريق لاجراء أشعة مجددا علي العضلة الخلفية, وذلك بعد ظهور تجمع دموي أثار شكوك الجهاز الطبي حول حقيقة الاصابة والتي خرج علي أثرها اللاعب من مباراة الانتاج ويخشي الجهاز الطبي من تفاقم الأمور حول سلامة العضلة الخلفية, وهل سيبعد اللاعب6 أسابيع فقط أم ستكون المدة أطول من ذلك؟ كما عاودت الاصابة اللاعب أحمد فتحي قبل مباراة اليوم أمام سموحة بعدما شعر بتجدد الالم مرة أخري مما دفع الجهاز الفني من لاستبعاده من اللقاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى